اعلان

ضبط 20 شيكارة كيماوي محظور تداولها بالأسواق في البحيرة

حملة تفتيشية مكبرة بالبحيرة
حملة تفتيشية مكبرة بالبحيرة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير، بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع إدارة تموين أبوالمطامير، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق، أسفرت عن ضبط 20 شيكارة كيماوي محظور تداولها بالأسواق و5 كراتين محلول بمحل مستحضرات تجميل، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حملة تفتيشية مكبرة بالبحيرة

تكثيف الحملات التموينية

من جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الإستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة .

غلق مركز تجميع ألبان لمخالفة الاشتراطات الصحية بالبحيرة

في سياق متصل.. نفذت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، بقيادة الدكتور أشرف محيي الدين مدير المديرية، وبالاشتراك مع إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، حملة مكبرة على مراكز تجميع الألبان غير المطورة بمركز ومدينة دمنهور.

أسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر لمخالفة القرار 96 لسنة 67 الخاص بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها بالمنشآت الصحية، وتحرير عدد 3 محاضر لمخالفة القرار 798 لسنه 57 الخاص الأوعية الواجب توافرها لنقل وحفظ المواد الغذائية، حيث تم مخالفة سيارة نقل حاملة لبراميل بلاستيكية لنقل الألبان في قرية زهرة البحرية.كما تم تحرير عدد 13 محضرًا لمخالفة القرار 97 لسنة 67 لعدم حمل شهادات صحية تثبت خلوها من الأمراض المعدية والجلدية، وتمت التوصية بغلق أحد مراكز تجميع الألبان للنقص الشديد في الاشتراطات الصحية الواجب توافرها بالمنشأة.

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير مراكز تجميع الألبان والتي تهدف إلى تجميع الألبان علي أسس ومعايير علمية، بحيث تكون الألبان صالحة وخالية من المسببات المرضية لتوفير كوب لبن نظيف صحي وآمن على صحة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا