اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. مصرع شخص وإصابة أبنائه الأربعة بتصادم مروع في أبو حماد

نشرة أخبار الشرقية
نشرة أخبار الشرقية
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث، وفي هذا التقرير ترصد «أهل مصر»، أخبار الشرقية اليوم.

مصرع ستيني وإصابة أبنائه الأربعة في حادث تصادم بالشرقية

لقي شخص في العقد السادس مصرعه، متأثرًا بجراحه الخطرة، فيما أصيب أبناءه الأربعة، بإصابات متنوعة بأنحاء متفرقة بالجسد إثر وقوع حادث تصادم سيارة ملاكى يستقلونها مع دراجة بخارية، بأبوحماد في محافظة الشرقية.

إسعاف إسعاف - أرشيفية

محافظ الشرقية يوجه رؤساء المراكز والمدن بالمرور على معارض "أهلا رمضان" للتأكد من توافر السلع والتزام التجار بالأسعار

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور اليومي على معارض 'أهلاً رمضان' ومنافذ بيع السلع والمواد الغذائية والمُقامة بأنحاء المحافظة للتأكد من توافر السلع الغذائية والاستهلاكية وإلتزام التجار بعرض بضائعهم بأسعار مخفضة عن السوق لسد احتياجات المواطنين من ياميش رمضان ومستلزمات عيد الفطر.

أكد المحافظ أن معارض 'أهلاً رمضان' المقامة بجميع مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية ووزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف توفير كافة السلع الغذائية والإستهلاكية بأسعار مخفضة عن نظيراتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.

زراعة الشرقية تُكثف جهودها لتنفيذ فعاليات حملة صيانة محصول القمح بمراكز ومدن المحافظة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية التعاون والتنسيق بين مديرية الزراعة وكافة الجهات المعنية للإستمرار في تصدر المحافظة بالمركز الأولى على مستوى الجمهورية في إنتاج وتوريد محصول القمح وكذلك تحسين أحوال المزارعين وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية ودفع عملية التنمية الزراعية بالمحافظة.

ومن جانبه أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى استمرار جهود العاملين بالإدارات الزراعية في تنفيذ فعاليات حمله صيانة محصول القمح والتي انطلقت يوم 14 فبراير الجاري بالتعاون بين الإدارة المركزية للمكافحة والإدارة العامة لمكافحة القوارض بالوزارة وإدارة مكافحة القوارض بالمديرية وتستمر حتي 6 مارس القادم بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

أضاف وكيل وزارة الزراعة انه تم توزيع كافة المستلزمات الخاصة بالحملة علي مديري الجمعيات الزراعيه والتي تشمل الأكياس البلاستيك وجريش الذره الخشن ومبيد فوسفيد الزنك وزيت الطعام حيث تستهدف الحملة وضع أكياس المبيد فى بؤر الإصابه وتجميعات النخيل والهيش والطرق العامة والترع والمصارف والسكة الحديد وحول الحقول وذلك بهدف مكافحة القوارض وتقليل الفاقد مما تسببه من أضرار صحية واقتصادية حيث تمثل القوارض خطورة على المحاصيل الزراعية بسبب قدرتها على الانتشار والتكاثر السريع.

شباب ورياضة الشرقية تُنفذ ورشة عمل حرفية عن تعلم فن ( النحت علي الفخار ) للفتيات بمركز شباب بردين بالزقازيق

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية تحت شعار (علمني حرفة) ورشة عمل حرفية عن (تعليم فن النحت علي الفخار ) وذلك في الفترة من 19 حتى 23 فبراير الجاري وبمشاركة 25 فتاه من عضوات مركز شباب بردين التابع لإدارة شباب الزقازيق شرق.

أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة أن فعاليات التدريب الحرفي شهدت تعليم المتدربين فن النحت علي الفخار وهو من الفنون التشكيليه التي تتعامل مع ابعاد الشكل الثلاثيه وذلك على يد نخبة من المدربين المتخصصين بهدف صقل مهارات الشباب والفتيات المشاركين وتنمية قدراتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل وتحسين مستوى معيشتهن وكذلك لبث روح التعاون والابتكار فيما بينهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم