اعلان

محافظ مطروح يدشن مبادرة فحص المقبلين علي الزواج ويؤكد أهمية التوثيق

محافظ مطروح يدشن المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين علي الزواج
محافظ مطروح يدشن المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين علي الزواج

دشن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح صباح اليوم الأحد، إطلاق أعمال المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين علي الزواج بمحافظة مطروح وذلك بمقر الوحدة الصحية بحي الزهور بمدينة مرسى مطروح ، بحضور الدكتور مبروك سالم القائم بتسيير أعمال وكيل وزارة الصحة بمطروح والعمدة خير رسلان رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح العميد عمرو عبدالمجيد رئيس مدينة مرسي مطروح وعدد من العمد والمشايخ بمطروح.

محافظ مطروح يدشن المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين علي الزواج

الاهتمام ببناء الإنسان في المبادرة الرئاسية

التوعية بتوثيق الزواج

وأشار المحافظ أن الحملة تأتى ضمن مبادرات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للصحة العامة 100 مليون صحة،والاهتمام ببناء الانسان بدء من تكوين الأسرة وتنفيذا لرؤية مصر في تنمية الأسرة المصرية وبناء أسرة صحية مستقرة سعيدة.

ووجه بأهمية التدريب على المنظومة بجميع الادارات الصحية بدء من استقبال المقبلين على الزواج وتقديم المشورة والفحص وتسجيل البيانات واخذ عينات المعمل للتحليل حتى الحصول على شهادة الفحص وتقديم ما يلزم.

وأكد محافظ مطروح على أهمية التوعية بتوثيق الزواج واستخراج بطاقات الرقم القومي للزوجين، مشيرا إلى أهمية دور العمد والمشايخ وقبائل مطروح في التوعية وتغيير ثقافة الزواج المبكر حتى يتمكن الزوجين من الحصول على أوراق ثبوتية، يستطيعا من خلالها استكمال الاجراءات فيما يحافظ على حقوق الأسرة.

وأوضح الدكتور مبروك سالم أن المبادرة الرئاسية سيتم إطلاقها بعدد ( 1 ) مركز طبي و (7) وحدات صحية.

وهم المركز الطبي ك٤ ووحدة براني الصحية ووحدة سيوة الصحية ووحدة السلوم الصحية ووحدة النهوض بالحمام ووحدة النجيلة القبلية ووحدة الضبعة الصحية ووحدة العلمين الصحية وذلك من خلال الفرق الطبية المدربة علي أعمال المبادرة، والتي تشمل الكشف عن الأمراض المعدية، والأمراض غير السارية، وفحوصات الأمراض الوراثية، واجراء فحوصات معملية متنوعة للمقبلين على الزواج، أو من يحتاج إلي هذه الخدمات الصحية من المواطنين.

ووجه المحافظ بالإعلان عن الحملة والتعريف بها بمدن ومراكز المحافظة الثمانية ونشر التوعية بأهميتها والحرص على تغطية جميع المناطق لضمان نجاح أعمال المبادرة بالمحافظة وتحقيق المستهدف منها .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)