اعلان

إحالة أوراق عاطل للمفتي لاتهامه بقتل شخص بالقليوبية

إحالة للمفتى
إحالة للمفتى

https://ahlmasrnews.com/news/local-news/13095182/%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%B4%D8%AE%D8%B5-%D9%84%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%84-%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A8%D9%86%D9%87%D8%A7-%D8%A5%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84-%D8%B4%D8%AE%D8%B5-%D8%A8%D8%A8%D9%86%D9%87%D8%A7-%D8%A5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D8%AA

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، الدائرة الثامنة، برئاسة المستشار محمد شاهين خلف الله رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل السيد الشيوي، وأحمد غنيم حامد وأحمد حسني حمادة، وأمانة سر محمد طايل، بإحالة أوراق متهم 'يحيى م. ح'، لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة الأول من دور أبريل المقبل للنطق بالحكم، لقيامه بالاشتراك مع 4 متهمين آخرين بقتل شخص وكونهم تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة تجار المواد المخدرة، كما صدر أحكاما سابقة لبقية المتهمين.

محاكمة

تضمن أمر الإحالة في الجناية رقم ٢٥٨٦٨ لسنة ۲۰۱٥ جنایات مركز بنها، والمقيدة برقم ٥٣٦٧ لسنة ۲۰۱٥ کلی شمال بنها، بأن المتهمين: 'حمادة. ع ع. ج' وشهرته حمادة شاورمة، 'علام. ف. ع. م'، 'أحمد ع. م. م' ٢٤ سنة نقاش ومقيم كفر مويس، و 'يحيى م. ح. أ' وشهرته يحيى عصير، و 'عبيد. م. ع. أ' ٤٠ سنة عامل ومقيم كفر سعد، لأنهم في يوم ٤/ ۱۰/ ۲۰۱۵ وبتاريخ سابق عليه بدائرة مركز بنها بمحافظة القليوبية، المتهمون من الأول حتى الرابع قتلوا عمدا المجني عليه ياسر إبراهيم السيد سنة مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا أسلحة نارية بنادق آلية.فيما توجهوا إلى حيث أيقنوا تواجده وأطلق المتهم الثاني أعيرة نارية تجاهه حتى تيقن مفارقته للحياة قاصدا إزهاق روحه لخلف سابق بينهما فأحدث به إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

واوضاف أمر الإحالة بأن ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخرى كان القصد منها تسهيل ارتكابها ألا وهي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر سرق المنقولات الهاتف المحمول المبين وصفا وقيمة بالأوراق والمملوك للمجني عليه سالف الذكر وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة بأن المتهمون جميعا قاموا بتأليف عصابة كان من أغراضها الاتجار في الجواهر المخدرة على النحو المبين بالتحقيقات.كما حازوا بقصد الاتجار جوهرا مخدرا (حشيش) في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وحازوا بغير ترخيص أسلحة نارية مششخنة عدد ٢ بندقية آلية وهي مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها والمستخدمة في الجرائم محل الاتهام السابقة.

حازوا بغير ترخيص ذخائر عدد 85 طلقة مما تستعمل على الأسلحة النارية محل الاتهام السابق، دون أن يكون مرخصا له حيازتها أو إحرازها

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين، حازوا بغير ترخيص أسلح نارية غير مششخنة (عدد 4 بنادق خرطوش). حازوا أجزاء رئيسية لأسلحة نارية غير مششخنة (الماسورة، الجسم المعدني للبندقية ذات الماسورة المصقولة من الداخل.

وتضمن أمر الإحالة بأن المتهم الخامس علم بوقوع الجرائم محل الاتهامات السابقة وأعان باقي المتهمين على الفرار من وجه القضاء وذلك بإخفاء أدلة الجرائم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

فيما توصلت تحريات المباحث إلى ارتكاب المتهمين من الأول حتى الرابع للواقعة وقتل المجني عليه عمدا وتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في استهداف تجار المواد المخدرة وسرقة ما بحوزتهم من مواد مخدرة وذلك تحت تهديد الأسلحة النارية.

وإن المتهمين اتفقوا على قتل المجني عليه واستقلوا دراجتين بخاريتين أحدهما قيادة المتهم الثالث وخلفه المتهم الثاني وبحوزته بندقية آلية بها طلقات والدراجة الثانية قيادة المتهم الرابع وخلفه المتهم الأول وبحوزته بندقية آلية بها طلقات وتقابلوا مع المجني عليه بالمكان الذي اعتاد الاتجار فيه في المواد المخدرة وطلب منه المتهم الثاني المبلغ النقدي المدين به لهم وحال ذلك حاول المجني عليه القرار وحال ذلك أطلق المتهم الثاني عدة أعيرة نارية من السلاح الناري (بندقية آلية) حوزته أصابته إحداها فسقط أرضا وتيقنوا قتله واستولوا على هاتفه المحمول وفروا هاربين وأخفوا الأسلحة المستخدمة في الجريمة لدى المتهم الخامس مقابل مبالغ نقدية وأرشد المتهم الثالث عن مكان الأسلحة النارية حوزة المتهم الخامس والذي أقر بصحة ما قرر به المتهم الثالث وقدم سيكارة بها عدد سبعة أسلحة نارية وقطعة كبيرة لمخدر الحشيش.

وبمواجهته المتهم الثالث أقر بأنه تحصل على الأسلحة النارية والذخائر من المتهمين عقب إقرارهم له بارتكاب واقعة القتل وطلبوا منه إخفاء تلك الأسلحة النارية ودلته تحرياته تكوين المتهمين تشكيلا عصابيا للاتجار في المواد المخدرة وحيازتهم لمخدر الحشيش بقصد الاتجار والأسلحة النارية والذخائر للدفاع عن تجارتهم وأقر المتهمان بصحة ما ورد بتحرياته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"