اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. إحالة 92 موظفًا للتحقيق لعدم الانضباط الإداري

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الإثنين ، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

إحالة 92 موظفًا للتحقيق لعدم الانضباط الإداري

نشرة البحيرة من اهل مصر

أعلنت محافظة البحيرة، اليوم الإثنين، إحالة 92 من العاملين بالمصالح الحكومية؛ للتحقيق لعدم الانضباط الإداري، حيث شنت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة من خلال إدارة الرقابة والمتابعة بتنفيذ حملات تفتيشية علي المصالح الحكومية والخدمية، أسفرت عن إحالة 92 من العاملين بالمصالح الحكومية بالدلنجات، والرحمانية للتحقيق لتركهم العمل دون سند قانوني، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين.إحالة العاملين بالبحيرة للتحقيق.

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على استمرار متابعة مدى الانضباط الإداري وحركة سير العمل بجميع المصالح الحكومية والخدمية والصحية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة التزام العاملين بالقواعد المنظمة ومواعيد العمل الرسمية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة السبت المقبل

أعلنت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، بقيادة الدكتور أشرف محى الدين، عن انطلاق الحملة القومية الأولى لعام 2023 لتحصين الماشية 'الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز' ضد مرضي الحمى القلاعية والوادى المتصدع، وترقيم وتسجيل الماشية، وذلك يوم السبت الموافق 4 مارس 2023، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءاً من الأمن الغذائي المصري، وحمايتها من انتشار الأمراض الوبائية، من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

وأكدت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية، وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق، و وجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها.

إقبال كثيف على معارض أهلا رمضان في البحيرة

شهدت معارض أهلا رمضان الـ14 بمحافظة البحيرة، إقبالا كثيفاً من المواطنين، لشراء احتياجاتهم من السلع والمنتجات الغذائية والرمضانية، بالأسعار الاقتصادية المخفضة، وتستمر المعارض حتى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث يتم ضخ السلع الغذائية باستمرار بجودة عالية، من الشركات والتجار المشاركين.

وتشهد جميع معارض أهلا رمضان بالبحيرة إقبالاً كثيفا من المواطنين لشراء المواد الغذائية واللحوم والياميش بالأسعار التنافسية التى تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من 25 إلى 30 ٪.

وتقوم الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة بالمتابعة الدورية والمستمرة للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية بالأسعار الإقتصادية المخفضة وكذا الوقوف على جودة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبها أشارت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة إلى خطة المحافظة والتي استهدفت التوسع فى فتح المعارض والمنافذ لعرض وبيع كافة المنتجات والسلع الغذائية واللحوم بالأسعار الإقتصادية للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوية والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الأمواج