اعلان

موسم قطف ثمار البرتقال بالمنوفية.. «ضحكة مالية الوشوش وقلوب بتحمد ربنا»

جني البرتقال
جني البرتقال

في أجواءٍ شتوية وشبورة كثيفة، لم تمنع عُمال جني المحاصيل الزراعية من التوجه لعملهم وجني محصول البرتقال، والذي يعد أكثر أنواع الفاكهة تواجدًا في هذا الموسم، حيث تشهد الأسواق منذ شهر أكتوبر الماضي تواجد البرتقال أبو صرة والسكري، ويحرص العمال على قطع البرتقال بطرق معينة حتى لا يفسد، وعايشت جريدة 'أهل مصر' حاصدي المحاصيل بقرية الراهب التابعة لمركز شبين الكوم.

جني البرتقالجني البرتقال

وقالت 'أم محمد'، إحدى سيدات جني البرتقال داخل محافظة المنوفية، إنهم يستيقظن كل صباح ويبدأن جني محصول البرتُقال منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، وقد تتغير أحيانًا لـ الرابعة أو الخامسة عصرًا لحين الإنتهاء من جني المحصول المحدد.

جني البرتقال

وأشارت السيدة، إنها تبدأ بجني البرتقال المنسدل من الشجرة في البداية، ثم بعد ذلك تقوم بالصعود إلى الشجرة لجني المحصول من الأعلى ومن ثم إلقاؤه أسفل الشجرة، حيث يتم وضع حاجز بلاستيكي لمنع ارتطام البرتقال بالتربة فينشق أو يفسد.

جني البرتقال

وأضافت أنها ضد أي امرأه تقول إنها غير مُلزمة بل إن السيدة مُلزمة بمساعدة زوجها في تحمل أعباء الحياة مادامت قادرة علي ذلك، وليس ذلك فحسب بل أيضًا مُلزمه بالعمل؛ لتقديم حياة أفضل لأبنائها مؤكدة 'علشان ميمدوش إيدهم لحد' .

جني البرتقال

واستكملت أنها لديها ابنتان قامت بتزويج إحداهن، والأخرى طالبة في الصف الثانوي وتسعى لتحقيق حلمها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل