اعلان

دش ساخن من القاضي لمعيدة جامعية أجبرت ابنها على التسول بالدقهلية (فيديو)

كتب : أهل مصر

'الأمُومَةُ عَطَاءْ حُبٌ ورَحمةٌ وإيثارٌ وفِداء أمَّا لديكِ فكانت تجارة ثُمَّ قَسَى قلبُكِ مِن بَعدِ ذلكَ، فهو كالحِجارة'، كلمات موجعة وجهها المستشار بهاء الدين خيرت المري، رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة، لأم 'معيدة جامعية' والمُدانة بتعذيب نجلها وإجباره على التسول وذلك قبل النطق بالحكم بسجنها 13 عامًا بتهمتى الإتجار في البشر وإصابة نجلها بعاهة في مدينة المنصورة محافظة الدقهلية.

هيئة المحكمة

حبس معيدة جامعية 13 سنة لإجبارها نجلها على التسول وتعذيبه بالدقهلية

وتابع القاضي كلمته قائلًا: 'كم مِن مُجرمٍينَ تَاجرُوا بالبَشَر أمَّا أن تُتاجرَ أمٌّ بطفلها فذلكَ شَيءٌ نُكُر، لم تَعرفي مِن الأمومَةِ إلا اللقب، أحبَبتِ المالَ حُبًا جَمًا، وفي سبيلِهِ هانَ الوَلَد أكرهتِ فِلذةَ كبِدكْ على التَسوُلِ، وبماءٍ كالمُهلِ حرَّقتهِ كلما رفَض، كيفَ كُنتِ، والماءُ الحَميمُ يشوي فَروةِ رأسه، ويعوق حركة كتفه؟!'.

وواصل المستشار بهاء المري كلمته: 'ما حالُ قلبِكِ وقطعةٌ من روحِكِ تَرتعِد؟ ما حالُ ليلِكِ، وهو يئنُّ وينتحِب؟! هل غمَضَت عيناكِ، وهل كنتِ تنامين؟!'.

واختتم القاضي كلمته بقول: 'الأمُّ، خُلقَتْ لتَحنُو، لا لتُفسِدَ من الأبناءِ الجَسد، لم تأتِ دابةٌ ما جِئتِهِ، بل تَرفعُ حافرَها عن صَغيرِها، خَشيةَ أنْ تُؤذِيَه، لم تَعرفْ الرحمةُ سبيلاً إلى قلبِكِ، واستَعصَى على المَحكمةِ عند التطبيقِ، أن تَشمَلِكْ، فَمَن لا يَرحَم لا يُرحَم'.

وكانت قد قضت محكمة جنايات المنصورة اليوم، بالسجن المشدد 13 عامًا لمعيدة جامعية وذلك في قضية قيام المتهمة بتعذيب نجلها وإجباره على التسول باستعمال القوة والعنف والتهديد، وإحداث إصابة ابنها بضربه بخرطوم ومياه مغلية، مما تسبب في فقد مساحة كبيرة من فروة الرأس علاوة على احتجاز الطفل، وعرضت حياته للخطر كونها أحد أصوله ومسئولة عن ملاحظته وتربيته ولها سلطة عليه بأن استعملت القوة والعنف والتهديد بهما.

ووجهت هيئة المحكمة الاتهام للمتهمة بالإتجار في البشر وقضت بسجنها 10 سنوات وكذلك تهمة إصابة نجلها بعاهة والتي قضت بها بسجنها 3 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، والمستشار سعيد السمادوني، والمستشار محمد محمد عبد العزيز خلف، والمستشار هشام علي جمال غيث، وسكرتارية محمد جمال ومحمود عبدالرازق في القضية رقم 18684 لسنة 2022 جناياتقسم أول المنصورة، والمقيدة برقم 2453 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة.

وكان قد أحال المستشار عبد الرحمن الشهاوي، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية المتهمة 'إسراء ا. ع.'، 29 عامًا، الى محكمة الجنايات المختصة لأنها بتاريخ سابق على 11/10/2022 بدائرة قسم أول المنصورة، تعاملت في نجلها الطفل المجني عليه 'محمد أ. س.' 9 سنوات، حال كونها أحد أصوله ومسئولة عن ملاحظته وتربيته ولها سلطة عليه بأن استعملت القوة والعنف والتهديد بههما، وكان ذلك بقصد استغلال المجني عليه في أعمال التسول بالطرق العامة وتم ذلك الفعل بطريق الأذى الجسيم والتعذيبات البدنية الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والنفسية.

يذكر أن الدائرة التي مثلت أمامها المتهمة اليوم هي ذات الدائرة التي أصدرت حكمها في نهاية عام 2021 بالسجن المشدد 10 سنوات على شقيق المتهمة 'معيدة جامعية' بعد أن اتهمت شقيقها وبمساعد صديقه بخطفها ومحاولة تصويرها عارية وتهديدها للتنازل عن الميراث، فيما صدر الحكم على الصديق بالسجن لمدة 5 سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووول أول صلاح