اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. وزير الرياضة يكرم فريق الشرقية للهوكي غدا

نشرة أخبار الشرقية
نشرة أخبار الشرقية
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الجمعه، عددًا من الأحداث، وفي هذا التقرير ترصد «أهل مصر»، أخبار الشرقية اليوم.

بيطري الشرقية ينظم ندوة عن أهمية تحصين الماشية للوقاية من الحمي القلاعية

أعلن اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، عن قيام المديرية بتنظيم ندوة إرشادية موسعة بمضيفة العويديه بقرية شنبارة الميمونة مركز الزقازيق للتوعية بأهمية التحصين للوقاية من مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع في إطار استعدادات المديرية للحملة القومية للتحصين ضد المرضين والتي ستبدأ اعتبار من السبت 4 مارس 2023م كما تم التعريف بالمشروع القومي للتأمين على الماشية من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة والتعريف بالمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان والتشجيع على الانضمام للمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية لتوفير كوب لبن آمن وصحي.

ضبط 123 ألف لتر سولار قبل تهريبها بالشرقية

شنت مديرية التموين في محافظة الشرقية،  حملات مفاجئة على محطات الوقود بمراكز ومدن المحافظة للتأكد من توافر الوقود، داخل المحطات وعدم التلاعب بأسعار المواد البترولية.

فاز ببطولة أفريقيا للمرة الـ26 .. وزير الرياضة يكرم فريق الشرقية للهوكي غدا

يزور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، غدًا السبت، محافظة الشرقية، لتكريم فريق الشرقية للهوكي رجال الفائز ببطولة أفريقيا للمرة الـ 26 في تاريخه، وذلك علي هامش الإحتفالية التي تقيمها المحافظة بقصر ثقافة الزقازيق في في تمام الساعة السابعة مساءًا، بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وعدد من مجلسي النواب والشيوخ وقيادات المحافظة.

وكيل «صحة الشرقية»: بدء التشغيل التجريبي للعناية المركزة بكفر صقر

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بدء التشغيل التجريبي لوحدة العناية المركزة الجديدة، بمستشفى كفر صقر المركزي، التي تم تطويرها وتوسعتها لتصل القدرة الاستيعابية بها إلى 19 سريرا، وذلك بكلفة مليوني جنيه.

وتضم الوحدة 4 أجهزة للتنفس الصناعي، و19 مونيتور، وجهاز صدمات، وجهاز أشعة متنقل، وأشعة تليفزيونية، وجهازي APG لقياس غازات الدم، وجهاز لرسم القلب، وجهاز لتحليل إنزيمات القلب.

تطعيم 8 ملايين مواطن بلقاح فيروس كورونا في الشرقية

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الفرق الطبية بالإدارات الصحية بالمحافظة، قامت حتي الآن بتطعيم أكثر من 8.4 مليون جرعة للمواطنين، منها 4 مليون و 117 ألف و 419 جرعة أولي، بنسبة تغطية بلغت 81%، وعدد 3 مليون و 27 ألف و 638 جرعة ثانية، موجهاً باستمرار تقديم التوعية للمواطنين من خلال الفرق الطبية المدربة بمراكز التطعيمات وفرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة