اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على مدار، اليوم الجمعة، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

ماركو يوسف

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن بالمنيا اليوم 4 مارس 2023

شهدت أسعار الدواجن في المنيا اليوم السبت 4 مارس 2023، داخل المحال التجارية في محافظة المنيا، ارتفاعا جديدا، وبلغ سعر كيلو الدواجن 82 جنيها، بزيادة قدرها 7 جنيهات، بعدما كان سعر الكيلو 75 جنيها، أمس الجمعة.

من هو ماركو يوسف «نيوتن المنيا» الذي كرمه الرئيس السيسي؟

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال زيارتة يوم الخميس الماضي،لمحافظة المنيا، الدكتور ماركو يوسف زكي، الذي حصل على جائزة نيوتن البريطانية، بسبب اكتشافة الجين المسئولين عن سرلطان الكبد.

تخرج الدكتور ماركو يوسف من كلية صيدلية جامعة المنيا في عام ٢٠٠٩، قبل أن يحصل على الماجستير في عام 2014, قبل ان ينضم الي مجموعة من الباحثين في نيوكاسل في إنجلترا عام ٢٠١٥.

وبعدها كرس حياتة في دراسة بيولوجيا سرطان الكبد، حتي استطاع ان يكتشف الجين المسئول عن سرطان الكبد، حيث تساهم ابحاثة في الحد منه.

جامعة المنيا تطلق قافلة بيئية متكاملة إلى قرية المعصرة بمركز ملوي

اطلقت جامعة المنيا برعاية من د.عصام الدين صادق فرحات قافلة بيئية متكاملة من إلى قرية المعصرة بمركز ملوي وبالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، شملت تقيم خدمات طبية وتوعوية وبيطرية، وذلك في إطار مشاركة جامعة المنيا في المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى مصر.

وأكد د. فرحات بأن الطاقم الطبي المرافق للقافلة قتام بتوقيع الكشف الطبي على ٩٥٠ من أهالي القرية في تخصصات 'الأطفال - الباطنة - الرمد - الأنف والأذن - النفسية والعصبية - المسالك البولية - الجلدية - النساء والتوليد - العظام _القلب'، ما تم تنظيم ندوات توعوية من كلية التمريض عن 'الأنيميا وتأثيرها على جسم الانسان' وندوة أخرى عن 'التعامل مع الامراض المزمنة'.

"صحة المنيا" تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1925 حالة فى قرية طوخ الخيل

تواصل مديرية الصحة بالمنيا تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المتنوعة ، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين ، حيث تجوب القوافل الطبية مختلف ربوع المحافظة تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بهدف الوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجاً.

أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، أن المديرية نفذت قافلة طبية وعلاجية بقرية طوخ الخيل التابعة لمركز المنيا خلال يومي 2 و 3 من مارس الجارى ، حيث تم الكشف الطبي على 1925 حالة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

WhatsApp
Telegram