اعلان

بعد نشر «أنجلينا جولي» قصتها.. الحاجة زبيدة أكبر حاصلة على شهادة محو الأمية: لا أعرفها وتعلمت من أجل القرآن

أنجلينا جولي تحتفي بـ"مُسنة المنوفية" أكبر حاصلة على شهادة محو الأمية
أنجلينا جولي تحتفي بـ"مُسنة المنوفية" أكبر حاصلة على شهادة محو الأمية

قالت الحاجة زبيدة عبد العال، ابنة محافظة المنوفية، أكبر حاصلة على شهادة محو الأمية في جمهورية مصر العربية، بعد نشر النجمة العالمية أنجلينا جولي لصورتها عبر خاصية الـ'ستوري' عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى 'إنستجرام'، إنها قد سعدت للغاية بعد معرفتها بنشر الفنانة العالمية 'أنجلينا جولي' صورتها، مؤكدة أنها لا تعرفها ولكن سعدت بشعورها تجاهها.

أنجلينا جوليستوري أنجلينا جولي

وأضافت مُسنة المنوفية في تصريحات لـ'أهل مصر': 'ربنا يباركلها ويهديلها حالها، أنا بس معرفهاش لأني مش بتابع التلفزيون، يومي كله في الأرض الزراعية وسط إخواتي وأهل قريتي'.

فرحة شهادة محو الأمية

وكانت قد سادت حالة من الفرحة الشديدة على وجه السيدة زبيدة عبد العال علي الصعيدي، والمقيمة بقرية دكما التابعة لمدينة بين الكوم بمحافظة المنوفية، بعد نجاحها في شهادة محو الأمية في سن الـ87 عامًا، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى تحت شعار 'لا أمية مع تكافل'.

'الفرحة كانت مش سايعاني لما نجحت في محو الأمية، وكان حلمي طول عمري إني أقعد على التختة' بهذه الكلمات روت الحاجة زبيدة 'أهل مصر' تفاصيل قصتها، مؤكدة أنها كانت تحلم منذ الصغر بالتعلم ولكن لانها كانت من أسرة صعيدية تعود لمحافظة قنا، لم تتعلم بسبب رفض والدها لتعليم الأنثى.

وأشارت الحاجة زبيدة، إلى أنها بمجرد علمها بوجود فصول لمحو الأميه قررت بدون أي تفكير في التوجه لتسجيل إسمها والبدء في المشاركة بالدورة، وسرعان ما تعلمت بسهولة شديدة القراءة والكتابة.

'لما نجحت في محو الأمية الفرحة كانت مش سايعاني وبشكر الرئيس السيسي والمعلمة' بهذه الكلمات استكملت الحاجة زبيدة حديثها، مؤكدة أنها تعرف قيمة العلم بصورة كبيرة، خاصًة أنها قد قد قامت بتعليم شقيقاتها بعد وفاة والدها بالإضافة لقرارها بتعليم أولادها لأن العلم نور 'كنت فرحانة إني هتعلم، كان ناقصني حاجة وكملت، ومقولتش لأولادي إني هكمل تعليمي وفاجئتهم وعرفوا النهاردة.. بقالي 3 شهور بتعلم وحصلت على شهادة محو الأمية'.

سر تعلمها

وتابعت: 'المعلمة قالتلي هجيلك البيت قولتلها لا أنا اللي هجيلك فمن علمني حرفا سرت له عبدًا'، متابعة: 'الزمن فاتني خلاص، وهعلم جيراني وكل اللي عايز يتعلم، وعلمت أحفادي وجوزتهم، وكان أسعد يوم لما قعدت على التختة وبتعلم، وانا جيدة في الكتابة وعرفت أقرا القرآن وبقرأ يوميًا سورة يس أنا وأحفادي، وكان أكتر هدف خلاني عايزة أتعلم هو إني أعرف أقرأ القرآن، وحلمي أكمل تعليمي.

وأضافت معلمتها أنها كانت مستجيبة جدًا ومحافظة على المواعيد ورفضت تتعلم بالبيت قالت 'هاجي المدرسة وهقعد على التختة'، وحققت حلمها بالجلوس عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء