اعلان

تموين الأقصر: صرف 71 مليون رغيف خبز بلدي خلال فبراير الماضي

التموين
التموين

أعلن الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، عن جهود المديرية خلال شهر فبراير الماضي بشأن متابعة توفر السلع الغذائية الأساسية والإستراتيجية والمخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية للتأكد من الإلتزام بتطبيق القوانين والقرارات الوزارية.

وأسفر الحملة عن رصد مخالفات تموينية متنوعة و قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير الكميات المضبوطة وعرضها على وكيل النائب العام.

تموين الأقصر: صرف 78 مليون رغيف خبز بلدى مدعم خلال شهر سبتمبر الماضى

جهود تموين الأقصر

وأوضح صلاح أن جهود المديرية خلال شهر فبراير الماضي فى مجال المخابز والمطاحن ومستودعات الدقيق أسفرت عن صرف 71 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين بمعدل صرف يومي 2,6 مليون رغيف يوم من خلال عدد 307 مخبز بلدي مدعم، ووصرف كمية قدرها 4209 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق بموجب البطاقات التموينية للمستفيدين خلال هذا الشهر .

ولفت إلى أنه فى مجال التموين تم صرف مقررات شهر فبراير 2023 سلع تموينية ومنحة الرئيس عبد الفتاح السيسي- بمبلغ 49 مليون جنيه بنسبة 84 % بموجب البطاقات التموينية مما أدى إلى توافر السلع الأساسية (زيت- سكر- مكرونة) وعدم التأثر بالسوق الخارجي وارتفاع الأسعار، وصرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 695 الف جنيه فارق نقاط الخبز لعدد 38094 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم من الشهر الماضي.

انتظام محطات الوقود

وأكد على انتظام عمل محطات الوقود بالأسعار المقررة دون أي معوقات او مشاكل كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز بالطود وعمل مستودعات البوتاجاز بالأسعار المقررة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء مع توفر الاسطوانات المنزلية الصغيرة على مستوى المحافظة دون أي معوقات أو مشكلات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)