اعلان

موهبة خارقة في الرياضيات.. «أسماء» تحصد ثاني الجمهورية في الحساب الذهني بكفر الشيخ

أسماء البشبيشي
أسماء البشبيشي

تمتلك قدرات حسابية عالية، وهي نموذج يحتذي به من الطلاب في نفس عمرها، إذ استطاعت أن تجمع بين التفوق في دراستها وكذلك الحساب الذهني، دعمتها أسرتها وشجعتها كثيرًا، وتدعو أولياء الأمور أن يشجعوا مواهب أبنائهم ويدعموهم.

أسماء البشبيشي

أسماء.. موهبة خارقة في الرياضيات

أسماء البشبيشي، ابنة محافظة كفر الشيخ، والطالبة بالصف الثاني الإعدادي، حصدت المركز الثاني في بطولة الجمهورية للحساب الذهني، وتحلم أن تصبح طبيبة أطفال في المستقبل.

تقول أسماء البشبيشي، ثان الجمهورية في الحساب الذهني في حوار خاص لـ'أهل مصر' أنها تبلغ من العمر 13 عامًا، وأنها بدأت في الحساب الذهني منذ 6 أشهر، حيث اختارت البدء فيه بعد أن رأت عدة فتيات فعلن ذلك، وشجعتها أسرتها ودعمت قرارها ذلك.

وتتابع: اشتركت في بطولة الجمهورية للحساب الذهني، وحصلت على المركز الثاني، ولقد استعديت لها جيدًا، وتوقعت الحصول علي مركز متقدم بها، ولقد شعرت بفرحة كبيرة عندما فزت بهذا المركز، كما ساعدتني أسرتي كثيرًا لأستعد للمسابقة.

ثانٍ الجمهورية في الحساب الذهني

وتضيف: أنا طالبة في الصف الثاني الإعدادي، وأنا متفوقة في دراستي، وأستطيع أن أنظم وقتي ما بين المدرسة والمذاكرة والحساب الذهني، حيث أخصص لكل شيء وقت معين، وأسرتي أيضًا تساعدني على ذلك، مشيرة إلى أن الحساب الذهني جعل قدراتها الحسابية أسرع، وكذلك قدرتها على التركيز أصبحت أفضل، موضحة أنها تساعد زملاءها على حل المسائل الحسابية وتشعر بفرحة كبيرة وقتها.

وتكمل: أنوي الاشتراك في بطولات أخري مستقبلًا، وأنصح الطلاب أن يهتموا بالحساب الذهني؛ لأنه سيساعدهم في الدراسة كثيرًا، ورسالتي لأولياء الأمور أن يدعموا أبناءهم، ويشجعوهم.

واختتمت ثان الجمهورية في الحساب الذهني حوارها الخاص لـ'أهل مصر' بأنها تحلم أن تصبح طبيبة أطفال في المستقبل، وتوجهت بالشكر لأسرتها ومعلمتها على دعمهم وتشجيعهم المستمر لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات