اعلان

سائحة أجنبية تنبهر بعادة صعيديه وتقلدها بساحة أبو الحجاج الأقصري

اللعب
اللعب

انبهرت سائحة أجنبية بعادة صعيدية عند رؤيتها للأهالي يقوموا بلعب العصا بـ ساحة أبو الحجاج الأقصري، فطلبت من الأهالي مساعدتهم لها فى تعلم هذه اللعبة وأخذت تقلدهم وسط بهجة مرسومة على قلوب الجميع.

السائحة الأجنبية

وحرص أهالي الأقصر أمس، على سقى المياه المثلجة، لجميع الزوار القادمين على الساحة اليوم قبل دخولهم مقام أبو الحجاج الأقصري مذكروهم بالصلاة على النبي بقولهم ' أشرب وصلى على النبي' وذلك للإحتفال بالليلة الختامية لمولده والتبرك بمقامه.

تعلم اللعبة

وشهد ميدان ساحة أبو الحجاج الأقصري، حينها ازدحاما شديدا وتكدسات عديدة من قبل المواطنين من كافة أنحاء العالم احتفالا بمولده، وسط بهجة وسرور عمت قلوب الجميع.

وقام أهالي الأقصر، أمس بتزيين مقام أبو الحجاج الأقصري بالبالونات وغيرها، وتنظيف الساحة، استعدادا للإحتفال بالليلة الختامية، واستقبال زواره من كافة أنحاء الجمهورية، كما تم منع الدورة السنوية هذا العام وهي مرور المواطنين بالشوارع بالعصا والقصائد الدينية منعا للتزاحم.

وبدأ المواطنين والأجانب يتوافدون أمس على ساحة أبو الحجاج الأقصري للمشاركة فى التجهيزات النهائية للإحتفال، كما قام البعض بلعب العصا على نغمة المزمار البلدي وسط حشد جماهيري للإستمتاع بمشاهدة هواة لعب التحطيب وهما يتسابقون بها، كما حرص الصغار على تقليد الكبار فى هذه اللعبة عن طريق إمساك عصاه صغيرة واللعب بها.

جدير بالذكر أن ضريح أبو الحجاج بالرغم ما أنه مضى على بنائه أكثر من 8 قرون، إلا أنه يتميز بشكله الفريد وتوسطه لكتلة أثرية فريدة يقصدها السياح من مختلف البلدان جعله يخطف أنظار السياح القاصدين زيارة معبد الأقصر، وتحول لدى الكثير منهم إلى فقرة رئيسية ضمن برامجهم لزيارة آثار مدينة الأقصر، حيث إنه قيمة تاريخية وأثرية تخطف عيون الوافدين إلى معبد الأقصر، للبحث في تاريخ هذا المسجد، والسبب وراء وجوده في أحضان معبد الأقصر بهذا الشكل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم