اعلان

«السائق سلم نفسه» .. 5 قرارات للنيابة بشأن حادث قطار منوف بمحطة قليوب

قررت نيابة مركز قليوب بمحافظة القليوبية، التصريح بدفن 4 جثامين جراء حادث انحراف قطار منوف بقليوب المحطة والذى وقع، مساء أمس الثلاثاء، وذلك عقب ورود الصفحة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتسليم الجثامين لذويهم عقب انتهاء اعمال الطبيب الشرعى.

كما قررت النيابة سؤال المصابين عن ملابسات الحادث، والتحفظ علي سائق القطار بعد قيامه بتسليم نفسه لقسم شرطة أول شبرا الخيمة، واستدعاء عامل التحويلات والبرج والتحفظ عليهما، والتأكد من حالة صندوق تحويلات القطارات.

حادث قطار منوف

أسماء ضحايا حادث قطار منوف

كانت قد شهدت مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، مساء اليوم، حادث خروج قطار عن مساره بمحطة قليوب، حيث كان القطار متجهًا من محطة رمسيس إلى منوف، وأسفر الحادث عن إصابة 23 شخصًا و4 وفاة شخصين.

وينشر 'أهل مصر' أسماء مصابي وضحايا الحادث وهم كل من: من محمد علي إبراهيم، مصطفى محمود، خالد السيد، شريف صلاح، محمد السيد، سامى فوزي، وهاني سامي، سمير محمد، وإبراهيم علي، علا شوقي، محمود عبد الحليم.

كما أصيب كل من محمود عبد الحليم، محمد عاطف، عبدالحميد أبو الفتوح، نجلاء فتحي، وليد محمود، جمال يحيى، هشام قطب، محمد على إبراهيم، سيد حسن، محمد السيد، محمد محمود عزب.

وجاءت أسماء المتوفين كالآتي: 'عطية سعيد عطيه' ٣٥ سنة، و'ماجد عادل عبدالملاك' ٣٧سنة، و'سامح رجب أحمد' ٣٢ سنة، و'محمد منتصر حسين' ٢٤ سنة.

حادث قطار منوف

وقال الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزاره الصحة بالقليوبية، إنه قد ارتفع عدد ضحايا حادث انحراف قطار منوف بمنطقة قليوب المحطة لـ 4 وفيات و23 مصاب من ركاب القطار جراء حادث اصطدام القطار بالحاجز الخرساني المغلق في نهاية الخط.

وأكد وكيل الصحة بالقليوبية، في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أنه تم التصريح بخروج 13 مصاب بعد تلقي الإسعافات الآولية، وحجز 8 مصابين في مستشفى قليوب المركزي، وتحويل حالتين لمستشفى ناصر.

وفي سياق متصل، تابع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ومساعد وزير الصحة والدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، حالة المصابين بالمستشفى، مؤكدا على ضرورة توفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، وتوفير الأدوية اللازمة لهم.

وكانت قد أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان صادر عنها مساء أمس، أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠ تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

ونتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات.

وتلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة على الفور برئاسة السيد المهندس نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات والحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم