اعلان
اعلان

التحفظ على 1350 علبة أدوية بشرية في مخزن غير مرخص بالبحيرة

ضبط مخزن أدوية بشرية غير مرخص
ضبط مخزن أدوية بشرية غير مرخص

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر وكيل الوزارة، حملة لمداهمة أحد مخازن الأدوية غير المرخصة بمدينة دمنهور، وذلك لضبط سوق الدواء وضبط الأماكن غير المرخصة التى تقوم بالإتجار فى الأدوية البشرية والمستلزمات الطبية بالمخالفة للقانون مما يعرض صحة المواطنين للخطر.

ضبط مخزن أدوية بشرية غير مرخص أدوية

ضبط مخزن أدوية غير مرخص

وتمكنت الحملة من التحفظ على 340 صنفا من الأدوية البشرية بإجمالى 1350 علبة أدوية، داخل المخزن المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، والتحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

غلق 6 منشآت طبية خاصة تدار بدون ترخيص في البحيرة

في سياق متصل.. شنت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة 'إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية' بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية، والإدارة الصحية بأبو المطامير حملة مكبرة على المنشآت الطبية الخاصة، في إطار تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت والمراكز الطبية الخاصة، والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمنشآت المخالفة.

المرور على 10 منشآت طبية

ومرت الحملة على 10 منشآت طبية خاصة، أسفرت عن غلق وتشميع 4 منشآت طبية، خاصة تدار دون ترخيص ما بين أشعة ومعمل وعيادات عظام وأسنان، كما تم ضبط 2 منشأة طبية خاصة تدار بدون ترخيص.

تكثيف الحملات الدورية

وجاء ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة وأجهزتها التنفيذية لتكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من حصولها على التراخيص وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها واتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها.

استمرار تلك الحملات

وتم التشديد على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز محافظة البحيرة؛ لضبط المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024