علاج 1408 مواطنين مجانًا خلال قافلة طبية بالبحيرة

قافلة طبية بالبحيرة
قافلة طبية بالبحيرة

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، برئاسة الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية عبدالمجيد المرسي بالتحرير يومي الإثنين والثلاثاء 6-7 /3/ 2023 ، وتم الكشف خلالها على 1408 مواطنين مجانا، من خلال وجود 11 عيادة طبية .

قافلة طبية بالبحيرة

صرف الدواء بالمجان

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ، حيث سجلت عيادة الباطنة 285 حالة وعيادة الأطفال 483 حالة، وعيادة الجراحة 140 وعيادة النساء 93 حالة وعيادة تنظيم الأسرة 15حالة وعيادة العظام 245 حالة وعيادة الأسنان 92حالة وعيادة الرمد 36حالة وعيادة النفسية والعصبية 19 حالة .

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة ، و سونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، ويتم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان .

غلق 6 منشآت طبية خاصة تدار بدون ترخيص في البحيرة

في سياق متصل.. شنت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة' إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية' بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية، والإدارة الصحية بأبو المطامير حملة مكبرة على المنشآت الطبية الخاصة، في إطار تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت والمراكز الطبية الخاصة، والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمنشآت المخالفة.

ومرت الحملة على 10 منشآت طبية خاصة، أسفرت عن غلق وتشميع 4 منشآت طبية، خاصة تدار بدون ترخيص ما بين أشعة ومعمل وعيادات عظام وأسنان، كما تم ضبط 2 منشأة طبية خاصة تدار بدون ترخيص.

وجاء ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة وأجهزتها التنفيذية لتكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من حصولها على التراخيص وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها واتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً