اعلان

الفوانيس الصاج تعود من التاريخ لتنشر بهجة رمضان بين أهالي المنيا رغم الغلاء

فوانيس رمضان
فوانيس رمضان

أجرى موقع 'أهل مصر' بثُا مباشرًا من داخل أحد محلات صناعة الفوانيس الصاج، بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، تحت عنوان: 'فانوس بطعم رمضان زمان.. الفوانيس الصاج رجعت تنور والأسعار تبدأ من 40 جنيهًا'.

فوانيس رمضان من الصاج

الفوانيس الصاج رجعت تنور تاني والأسعار تبدأ من 40 جنيهًا بالمنيا

وفي هذا السياق، قال الحاج صلاح عوني، صاحب أحد محلات بيع فوانيس وياميش رمضان، إن الإقبال على شراء الفوانيس الصاج مازال كبيرا جدا، رغم وجود الفوانيس الصيني، مشيرا إلى أن الفوانيس الصاج فيها روائح رمضان زمان، والناس هنا دائما يفضلون الالتزام بعادات وتقاليد زمان.

وأضاف الحاج صلاح، أن الإقبال على شراء فوانيس رمضان، يبدأ مع شهر شعبان ويستمر إلى أول 5 أيام من شهر رمضان، ففي ذلك الوقت يكون الإقبال كبيرا ثم ينخفض بعد ذلك.

وأشار إلى أن أسعار فوانيس رمضان الصاج تبدأ من 40 جنيها، ومن ثم تتراوح الأسعار ما بين 170 جنيها، و480 جنيها، بحسب الحجم، مؤكدا أن هناك العديد من الأشكال المميزة من الفوانيس الصاج، التي يحبها أهالي مركز ملوي وعروس الصعيد بشكل عام.

نائب محافظ المنيا يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بذكرى ليلة النصف من شعبان

وفي وقت سابق، شهد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا ، الاحتفالية التي نظمتها مديرية الأوقاف بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان، عقب صلاة العشاء، بمسجد سيدي أحمد الفولي.

حضر الاحتفالية الشيخ حسانين عبد الحكم، وكيل وزارة أوقاف المنيا، واللواء أ.ح هاني بدوي، رئيس مركز ومدينة المنيا، وعدد من وكلاء الوزارة، والجهات التنفيذية.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور عمر خليفة محمد مدير الدعوة بالأوقاف خطبة حول فضل ليلة النصف من شعبان وتحويل القبلة، و تعاليم وأخلاق النبي المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام وضرورة التأسي بخلقه الكريم في تعامل الناس مع بعضهم البعض، واتباع منهج النبي محمد في الوسطية والاعتدال والرحمة والتواضع.

وفي ختام الاحتفالية، دعا وكيل وزارة الأوقاف المولى عز وجل، أن يعيد علينا هذه الأيام بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ مصر وأهلها، وأن يديم علينا الأمن والأمان، واختتمت الاحتفالية بتقديم ابتهالات دينية ومدائح نبوية.

وقدم نائب المحافظ، تهانيه القلبية لأهالي المحافظة بمناسبة ليلة النصف من شعبان، وقرب حلول شهر رمضان المبارك، متمنيا أن يعيده الله على بلادنا والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة