اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. المؤبد للإرهابي المتهم بمحاولة تفجير برج كهرباء

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الخميس 9 مارس 2023، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

المؤبد للإرهابي المتهم بمحاولة تفجير برج كهرباء بالبحيرة

عاقبت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات دمنهور، بمحافظة البحيرة، علي أحد أعضاء الخلايا النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية، بالسجن المؤبد، لاتهامه باستخدام عبوتين متفجرتين لمحاولة تفجير برج كهرباء عن بعد في إحدى قرى مركز المحمودية في محافظة البحيرة.

هيئة المحكمة

صدر الحكم برئاسة مستشار دكتور شوقي زكريا الصالحي وعضوية المستشارين أحمد محمد حلوسة وطاهر نبيل النحاس رئيسا الاستئناف، والمستشار أحمد عادل شاهين نائب رئيس الاستئناف، وسكرتارية الاستاذ محمد صالح

وكان أهالي أحد الأهالي في قرية كفر الرحمانية في مركز المحمودية بمحافظة البحيرة اكتشف وجود جسمين اسطوانيين مثبتين علي قائمين معدنيين لأحد أعمدة كهرباء الضغط العالي الموجود في أرضه الزراعية، ومثبت بهما أسلاك تنتهي بهاتف محمول في كل منهما، وقام بإبلاغ مهندس الشركة المصرية لنقل الكهرباء المختص، وتم إبلاغ الشرطة وتبين أن الجسمين عبارة عن قنبلتين، وقام المختصون وتفكيك القنبلتين .

توصلت تحريات الأمن الوطني إلى قيام المتهم 'ر ال' بالاشتراك مع آخر بشراء شريحتي المحمول الموجودتين في الهاتفين المحرزين في الواقعة والذي سبق توصيلهما بالعبوتين المتفجرتين.

وكانت نياية مركز المحمودية وجهت إلي المتهم المذكور تهم الانضمام إلي تنظم الإخوان الإرهابي، وحيازة مفرقعات، واستخدام المفرقعات بنية تخريب منشآت عامة متمثلة في أحد أبراج التيار العالي المملوكة للشركة المصرية لنقل الكهرباء بما يؤدي إلي تعريض حياة المواطنين للخطر، والشروع في تخريب منشآت عامة عن طريق زرع المفرقعات علي قوائم برج كهرباء الضغط العالي المذكور لغرض إرهابي هو إحداث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى إلا أن مسعاهم خاب لسبب لا دخل لهم فيه وهو اكتشاف العبوات المتفجرة.

وأصدرت المحكمة حكمها حضوريا بمعاقبة' رج ال م ع ر' بالسجن المؤبد عما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية.

ختام المرحلة الثانية من مبادرة “لمصر .. نبني أجيال” لدعم صحة أطفال المدارس بأبو حمص

صورة أرشيفية

اختتمت اليوم فعاليات المرحلة الثانية مبادرة ” لمصر .. نبنى أجيال ” لدعم صحة أطفال المدارس بمركز أبو حمص ، التي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة البنك التجاري الدولى مصر بالتعاون وسى اس ار ايجبت.

وتهدف المبادرة إلي ضمان صحة جيدة للطفل المصري فى عمر المدرسة وحتى 18 عام من قاطنى المناطق الأولي بالرعاية عن طريق الكشف المبكر وتقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة ورفع الوعى للطفل وللوسط القريب منه من اب وام وأخصائيين نفسيين واجتماعيين ومدرسى الفصل والفريق الإداري بالمدرسة وتدريب شباب الأطباء فى النطاق المستهدف على سرعة الإكتشاف المبكر للمشكلات الصحية وآليات التعامل الطبى الأحدث فى التعامل مع هذه المشكلات.

هذا وقد ضمت القافلة عدد من العيادات فى التخصصات الطبية المختلفة (أطفال - جلدية - رمد) بالإضافة إلي صيدلية لصرف الأدوية ومعمل لإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية ' هيموجلوبين، سكر عشوائى، صورة دم كاملة، وظائف كلى' وكذا تنفيذ ندوات تثقيف طبي والتي إستفاد منها 2959 طالب بمدارس مركز أبو حمص.

وتنوعت الخدمات الطبية المقدمة لتشمل جميع الأمراض والمشكلات الصحية التى تأثر على تحصيل الطالب دخل الفصل الدراسى وقبل ذلك المشكلات الصحية التى قد تهدد حياته ، وتتنوع الخدمات ما بين الكشف على أمراض العيون وصرف القطرة العلاجية وعمل النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية كذلك عمل التحاليل اللازمة في مجال الأنيميا والسكر ثم العرض على أطباء الاطفال تخصصات القلب والباطنة والجلدية فضلا عن نشر التوعية بطرق الوقاية من الإصابة بالأمراض بشكل عام.

هذا وقد ثمنت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة جهود المجتمع المدنى الجاد لتقديم خدمات نوعية ذات جودة للشرائح الاولي بالرعاية وبخاصة طلاب المدارس مشيدة بما تقدمه مؤسسة صناع الخير للتنمية من مبادرات غاية فى الاهمية استفاد منها اعداد كبيرة من المواطنين فى قرى المحافظة المختلفة .

وأكد شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجارى الدولى ان المرحلة الثانية من مبادرة ' لمصر .. نبنى اجيال ' يتم تنفيذها لدعم خطط التنمية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بأهمية مشاركة المؤسسات الاقتصادية في تطوير الريف المصري.

من جانبه أوضح هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لموسسة صناع الخير أن المرحلة الثانية من المبادرة بدات بشكل فعلى الثلاثاء الماضى بزيارة مدرسة الشهيدين عرفان و بركات بمدينة ابو حمص وتقديم خدماتها لطلاب المدرسة وعددهم 875 طالب وطالبة وعلى مدار اليوم الدراسى امس الاربعاء قدمت المبادرة خدماتها لطلاب مدرسة الزهراء الابتدائية بابو حمص وعددهم 890 طالب وطالبة واليوم الخميس وقدمت المبادرة خدماتها لطلاب مدرسة الجرادات الابتدائية بقرية الجرادات وعددهم 1194 طالب وطالبة.

ياتي ذلك فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتحت رعاية الاستاذ الدكتور رئيس مجلس الوزراء ووزارات التضامن الاجتماعي والصحة والتربية والتعليم .

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 9 مارس 2023 في أسواق البحيرة.. الفراولة بـ20 جنيها

شهدت أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 9 مارس 2023، تباينا داخل أسواق محافظة البحيرة، وتختلف أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق حسب تكاليف النقل والتخزين.

وجاءت الأسعار اليوم كالتالي: سجل سعر كيلو الخيار 12 جنيهًا والطماطم من 6.5 إلى 10 جنيهات، الفلفل الرومى 20 جنيها، والبطاطس 10 جنيهات والباذنجان الرومي 8 جنيهات والفلفل الألوان 20 جنيها والباذنجان العروس 12جنيها والكوسة 12 جنيها، والثوم 15 جنيها، الفاصوليا 15 جنيها، القلقاس 15 جنيها، الفلفل الأحمر (الشطة) 15 جنيها، الفول الأخضر 10جنيهات.

بينما جاء سعر البصل الأحمر من 15 جنيها، وجاء سعر الكابوتشا 5 جنيهات، والبروكلي 20 جنيها ، والقرنبيط من 20 إلى 25 جنيها، والكرنب من 20 إلى 25 جنيها والسبانخ 10 جنيهات للكيلو، اللفت 3.5 جنيه، والملوخية 5 جنيهات، والبنجر 10 جنيهات، وسعر البطاطا البلدى 8 جنيهات ، والبقدونس، الكسبرة، الشبت الجرجير جنيه للربطة الواحدة، أما الخس فتباع الواحدة بسعر 2 جنيه، والبسلة 20 جنيهًا، والباذنجان الرومي والبلدى 12 جنيهات، الباذنجان الأبيض 12 جنيها، والجزر 10 جنيهات.

كما جاءت أسعار الفاكهة في أسواق البحيرة؛ وسجل سعر الموز من 10 جنيهات إلى 15 جنيها للكيلو، والبلح السمانى 6.5 جنيه، وبلح الزغلول 12 جنيها، البرتقال البلدى 7 جنيهات، أما السكرى 10 جنيهات، البرتقال أبوسرة 8 جنيهات، اليوسفى البلدى 16 جنيها، والتفاح الأصفر بلغ سعره من 25 إلى 35 جنيها، والتفاح الأحمر سعره 30 إلى 35 جنيها، الجوافة من 25 جنيها، الليمون 10 جنيهات، الفراولة 20 جنيها، الرمان 15 جنيها،و الكيوى 40 جنيها،و الكاكا 20 جنيها، الكنتلوب 16 جنيها.

وأكد أحد البائعين، وجود استقرار في أغلب الأصناف، وتختلف الأسعار حسب جودة المنتج وطبيعة المنطقة ولا توجد أي زيادة في الأسعار لأنها منتجات محلية من مزارع محافظة البحيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل