اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. جهود أمنية لكشف غموض مصرع سيدة إثر حالة إعياء بالعبور

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، تكثف مباحث القليوبية جهودها لكشف غموض وفاة ربة منزل بالعبور، إثر إصابتها بحالة إعياء شديد، نقلت إثرها إلى مستشفى الدمرداش حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، صباح اليوم، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، تم تحرير محضر بالواقعة.

نقل حالة للمستشفى

وأمرت نيابة قسم العبور انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، ومعرفة هل توجد شبهة جنائية من عدمه.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العبور، يفيد بتلقيه إشارة من مستشفى الدمرداش بوصول ربه منزل في حاله إعياء شديد بسبب اشتباه تسمم، ودخلت إثرها غرفة الرعاية المركزة في محاولة لإنقاذ حياتها، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة صباح اليوم، وتبين خلو جثة السيدة من أي إصابات ظاهرية، وتحرر محضر بالواقعة برقم 1543 إداري لسنة 2023، وأخطرت النيابة العامة التى صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفاه.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

صحة القليوبية: استقرار 6 حالات من مصابي حادث قليوب

اعلنت مديرية الصحة فى بيان لها استقرار حالة ٦ مصابين يتلقون العلاج في مستشفيات القليوبية والقاهرة ضمن مصابي حادث قطار قليوب – منوف حيث يخضع ٦ مصابين فقط من مصابي الحادث وعددهم ٢٣ مصابا للعلاج حاليا ٢منهم بمعهد ناصر بالقاهرة و ٤ بمستشفي قليوب بينما خرجت باقي الحالات لتحسن حالاتهم

فيما قررت النيابة العامة فى القليوبية حبس سائق قطار منوف 4 ايام على ذمة التحقيقات، وحجز مساعده وعددا من موظفي السكة الحديدية لحين ورود تحريات اجهزة الامن وقررت النيابة انتدبت لجنة من المختصين لفحص القطار وبيان مدى صلاحيته وأجهزة التشغيل والسلامة الخاصة به، وتحديد المسؤول عنه.

اكد كل من مراقب برج محطة قطار قليوب وملاحظ التحويلة والقائم بأعمال ناظر المحطة وفني حركة البرج، ومراقب فني آخر ان قيادة سائق القطار بسرعة تجاوِز السرعة المقررة قانونًا أثناء إقباله على المحطة محل الحادث مما أسفر عن وقوعه وأوضح فني حركة البرج أن القطار اعتاد من قبل التوقف بالمحطة لحين مغادرة قطار آخر لتحويل مساره من بعد ذلك لاستكمال رحلته ولكن السائق تلك المرة تجاوز السيمافوررغم إضاءته باللون الأحمر فوقع الحادث.

وقال سائق القطار فى تحقيقات النيابة أنه أثناء توقفه بمحطة شبرا الخيمة فَصَل جهاز 'ATC' بالقطار لعطل أصابه كي يتمكن من السير به، حتى يستدعي أحد لصيانته بمحطة قليوب محل الحادث، وارجع سبب عدم توقفه قبل دخول تلك المحطة إلى ضعف حالة مكابح القطار والتي حاول استخدامها لإيقافه دون جدوى فاصطدم لذلك بالحاجز الخرساني .

وقال محصل تذاكر القطار فى اقوالة أنه لاحظ قبل الدخول إلى المحطة محل الحادث زيادة سرعة القطار عن المعتاد عليه مما أدى لتجاوز سائق القطار سيمافور المحطة واصطدامه بالحاجز الخرساني، وأيد مسؤول مراجعة تنفيذ لائحة سلامة تشغيل السكة الحديدية فيما كان يتعين على السائق فعله وأنه المتسبب في الحادث بخطأه.

وفى السياق إطمأن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على حالتين بمعهد ناصر من مصابي حادث قطار قليوب للاطمئنان عليهم والتأكيد على تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم لحين تماثلهم للشفاء يرافقة الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة والدكتور محمود سعيد مدير معهد ناصر.

وتحدث المحافظ الى المصابين مؤكدا لهم أن المحافظة داعمة لهم في أي مطلب يحتاجون إليه، وأن الجهاز الطبي بمعهد ناصر على مستوى عالي من الكفاءة وداعما لهم أيضا حتى يتم شفاؤهم على خير بإذن الله تعالى، متمنيا لهم السلامة وأن يمن الله عليهم بالشفاء العاجل.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي ل 13 حوض بقليوب

إعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية المخطط التفصيلي لعدد 13 حوض بمدينة قليوب ، والذي قامت الهيئة العامة للتخطيط العمراني بإعداده من خلال المكتب الاستشاري (ايكوب) والذي من المقرر أن يتم العمل به عقب صدور القرار التنفيذي من المحافظة في هذا الشأن، وجاء ذلك بحضور المهندسة منال زين العابدين مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني،

حيث أكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة الخاصة باعتماد المخطط التفصيلي للمدينة للحد من النمو العشوائي لمناطق الامتداد العمراني ولتحسين الصورة الجمالية تماشياً مع التنمية الحضرية التي تشهدها المدينة ، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم والمشروعات التنموية المقترح تنفيذها.

وشدد المحافظ على ضرورة وأهمية الالتزام بالاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة ومراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة ، وفي إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 .

مصرع طفل إثر إطلاق النيران فى حفل عرس بشبين القناطر

لقى طفل عمره 9 سنوات مصرعة اثر طلق نارى فى حفل عرس وتم نقل الجثة الى مستشفى شبين القناطر العام والقى القبض على المتهم وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير امن القليوبية اخطارا من المقدم امير الكومى رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر يفيد تلقية اشارة من المستشفى بوصول طفل عمره 9 سنوات جثة هامدة اثر طلق نارى .

انتقلت على الفور قوة امنية بالفحص تبين ان الطفل اصيب بطلق نارى اثناء وجود فى حفل عرس بقرية كفر الدير دائرة المركز ما اسفر عن ومصرعة متاثرا باصابتة .

وتمكن المقدم امير الكومى رئيس مباحث مركز شبين القناطر من ضبط المتهم ويدعى ' ع س ' وبحوزتة السلاح المستخدم فى الواقعة وتولت النيابة التحقيق .

المشدد 15 عاما لعامل بصيدلية لاتجاره فى المواد المخدرة ببنها

قضت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار خالد الشباسي رئيس المحكمة بالسجن المشدد لمدة ١٥ عاما على عامل بإحدى الصيدليات ببنها لاتجارة في المواد المخدرة وقيامه بانتحال صفة صيدلى وممارسة مهنة الصيدلة دون ترخيص.

كما أمرت المحكمة بإحالة الاوراق للنيابة العامة لتقديم الدكتور مالك الصيدلة للمحاكمة الجنائية العاجلة لسماحة للعامل بممارسة عمل مدير الصيدلية وحيازة مواد مخدرة بالصيدلية دون ترخيص.

وكانت لجنة مشكلة من هيئة الرقابة الدوائية والصيادلة والطب الوقائي تقوم بالمرور على الصيدليات بمدينة بنها للوقوف على مدى الالتزام مالكيها بالاشتراطات والقرارات المنظمة للعمل وأثناء مرور اللجنة على إحدى الصيدليات الكبرى بمدينة بنها والمملوكة للدكتور ' م ف' وتبين وجود صيدلانيه حديثة التخرج تمارس مهام العمل وبتفتيش الصيدلة عثر على بعض الأدوية والمستلزمات المجهولة المصدر والغير مرخص يتداولها كما عثر على كمية من المواد المخدرة المدرجة والغير مرخص للصيدلية بالتعامل فيها داخل ادراج مغلقة.

وبمناقشة الصيدلانية قررت بأنها تعمل وردية واحدة من ٩ صباحا حتى ٣ مساءا وبعد ذلك تقوم بتسليم العمل للمدعو ' م ج ' والذي يشرف على الصيدلية والذي حضر عقب الاتصال به وبسؤاله عن تحقيق شخصيته وكارنية نقابة الصيادلة حاول التعدى بالضرب على السيدات أعضاء اللجنة وقام بخطف كمية من الأدوية المتحفظ عليها وفرا هاربا وتم إبلاغ مباحث التموين التى حضرت على الفور.

وتمكنت من اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أعضاء اللجنة وضبط المتهم وباقي الاحراز وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة تبين من خلال التحقيقات والتحريات سفر مالك الصيدلية وعدم تواجدة وقيام العامل المضبوط حاصل على دبلوم صنايع بممارسة مهنة الصيدلة دون ترخيص واتجارة في المواد المخدرة وأدوية الصحة النفسية دون ترخيص بمزاولة المهنة.

جامعة بنها تحصد المركز الثاني بالمؤتمر الطلابي القمي الثاني تحت عنوان " مصر تستطيع بطلابها "

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، حصول الجامعة علي المركز الثاني خلال المشاركة بالمؤتمر الطلابي القمي الثاني تحت عنوان ' مصر تستطيع بطلابها ' رؤية طلابية لوضع حلول ومقترحات للمشكلات المجتمعية ، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والذي نظمته جامعة أسيوط خلال الفترة من 4 – 8 مارس الجاري بمشاركة 14 جامعة مصرية .

وقدم رئيس جامعة بنها ، التهنئة للطلاب الفائزين المشاركين بالمؤتمر، مؤكداً حرص الجامعة علي المشاركة في المؤتمرات الطلابية بالجامعات المصرية في إطار رؤية القيادة السياسية والإهتمام البالغ بالأنشطة الطلابية ودعمها بكل صورها وتشجيع الطلاب على تنمية مواهبهم بهدف إعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع

من جانبه ، أشار الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلي فوز الطالب محمود محمد محمد حسن ، والطالب محمد فتحي محمد عبد الستار بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالمركز الثاني ببحث تحت عنوان ( ضعف الروابط الأسرية) .

وجاءت مشاركة الجامعة برعاية الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب.

مصرع سائق وإصابة نجله فى حادث بشبين القناطر

شهد طريق نوى شبين القناطر دائرة المركز حادث تصادم تروسيكل اسفر عن مصرع قائدة واصابة نجلة بمحافظة القليوبية وتم نقل الجثة والمصاب لمستشفى شبين القناطر العام وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير امن القليوبية اخطارا من المقدم امير الكومى رئيس مباحث مركز شبين القناطر يفيد وقوع حادث تصادم تروسيكل فى طريق نوى – شبين القناطر ووجود مصاب ومتوفى .

انتقلت سيارة اسعاف وقوات الامن وتبين انه اثناء سير عامل يدعى ' ا س ' بتروسيكل قيادته يرافقة نجلة ' م ' انقلب بهما التروسيكل على طريق نوى – شبين القناطر ما اسفر عن وفاة الاول واصابة الثانى وتم نقلهما للمستشفى وتولت النيابة التحقيق.

تكريم الحاصلين على دورة التحول الرقمي بجامعة بنها

أكد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها علي أن التحول الرقمي في الجامعات أصبح اتجاها عصريا يتوافق مع طبيعة متغيرات العصر ومتطلباته وشرطا لبناء المعرفة في المجتمع.

من جانبها كرمت الأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة العاملين بالجهاز الإدارى بكليات ووحدات الجامعة وإداراتها المختلفة الحاصلين علي دورة التحول الرقمي ، وذلك بحضور شادي المشد نائب المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة ، والأستاذ رفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية.

وقامت أمين عام الجامعة بتسليم شهادات اجتياز دورة التحول الرقمي للعاملين بالجهاز الإداري ، ، مؤكدة حرص وسعي الجامعة علي تعزيز قدرات ورفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري ، وذلك تماشياً مع خطة الدولة ، ومواكبة التطور والتحول التكنولوجي تحقيقًا للتميز الرقمي والمؤسسي.

كما وجهت أمين عام الجامعة الشكر لوحدة التدريب بالإدارة العامة للتنظيم والإدارة ، ومركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لتميزهم فى تنظيم في الدورات التدريبية للجهاز الإدارى لتطوير منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

محافظ القليوبية : توفير وظائف ل50 شاب وفتاة من قادرون باختلاف

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حرصه على زيادة نسبة التشغيل من ذوي القدرات الخاصة في المصانع والشركات القائمة على أرض المحافظة لإستثمار إمكانياتهم وقدرتهم على البذل والعطاء وتقديم كل الرعاية والحماية والإهتمام بإعتبارهم فئة قادرة على الإنتاج ولديهم من الإرادة والتحدى ما يدفعهم للعمل.

وفي هذا الصدد قام اليوم 'محافظ القليوبية' بتسليم عدد ٥٠ عقد عمل للشباب والفتيات من قادرون بإختلاف بمنشأت القطاع الخاص، الملتقى الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع مديرية القوى العاملة بالقليوبية، وبمشاركة شركات القطاع الخاص، مُشيداً بدور وزارة القوى العاملة فى توفير فرص العمل بالقطاع الخاص للشباب المصرى، لافتاً إلي أن المحافظة تسير بخطوات مدروسة نحو توفير متطلبات الأشخاص ذوي القدرات الخاصة لتوفير إحتياجاتهم الأساسية، وإتاحة الفرص اللازمة لإندماجهم في المجتمع وممارسة حياتهم بشكل طبيعي، علاوة علي الإستفادة من قدراتهم الخاصة في البناء والإرتقاء بالوطن، مُجدداً التأكيد بأن الإهتمام بهذه الفئة له أولوية فى خطة عمل الدولة فى المرحلة الحالية لتنفيذ الرؤية الإستراتيجية٢٠٣٠ التنمية المُستدامة لإحداث تغيُرات إيجابية مُستدامة لتوفير عمل لائق لقادرون بإختلاف بالتعاون مع المستثمرين، في ظل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإطلاق عام ٢٠١٨ عام ذوى القدرات الخاصة.

وقدمَّ 'الهجان' التهنئة للشباب على التعيين ، متمنياً لهم بداية حياة جديدة وكريمة في ظل جهود الدولة المتواصلة للإرتقاء بمستوى معيشة الفئات الأكثر إحتياجاً.

ومن جانبها أوضحت وكيل وزارة مديرية القوى العاملة بالقليوبية، أنه تم عقد يوم توظيفي للأشخاص بمقر مركز التدريب المهني بمدينة الخانكة بحضور عدد ١٨ شركة تقع داخل النطاق الجغرافي لمنطقة الخانكة وتقدم عدد ٣٣٠ مواطن من ذوى القدرات الخاصة وتم توفير فرص عمل لعدد ١٨٦ وتم التنسيق مع مجموعة من شركات القطاع الخاص تنفيذاً لتوجيهات 'محافظ القليوبية'، والتي أبدت إستعدادها لتوفير فرص عمل لهذه الحالات وتوقيع عقود عمل لهم والتأمين عليهم ومنحهم كل الحقوق القانونية، في إطار إلتزام الشركات بإستيفاء نسبة الـ ٥% للقدرات الخاصة من إجمالي العاملين بالمنشأة والتي أقرها القانون.

وقد تم توقيع وتسليم عدد ٥٠ عقد لشاب وفتاه من قادرون بإختلاف وجارى إستكمال إجراء التعيينات لباقي العدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً