اعلان

الكشف على 1597 مواطنًا مجانًا خلال قافلة طبية بإيتاي البارود

قافلة طبية مجانية محافظة البحيرة
قافلة طبية مجانية محافظة البحيرة

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، بقيادة الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية البهي بايتاي البارود يومي الأربعاء والخميس 8-9/3/2023، وتم خلالها الكشف علي 1597 مواطنا مجانا، خلال 10 عيادات طبية.

قافلة طبية مجانية محافظة البحيرة جانب من القافلة الطبية

الكشف على 1597 مواطنا مجانا

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة، حيث سجلت عيادة الباطنة 334 حالة، وعيادة الأطفال 407 حالة، وعيادة الجراحة 195 حالة، وعيادة النساء 126 حالة وعيادة تنظيم الأسرة 31 حالة، وعيادة العظام 237 حالة، وعيادة الأنف والأذن 159 حالة، وعيادة القلب 111 حالة.

تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين

كما ضمت القافلة الطبية معامل دم وطفيليات وجهاز أشعة، وسونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، علما بأنه يتم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

غلق 6 منشآت طبية خاصة تدار دون ترخيص في البحيرة

في سياق متصل... شنت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة 'إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية' بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية، والإدارة الصحية بأبو المطامير حملة مكبرة على المنشآت الطبية الخاصة، في إطار تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت والمراكز الطبية الخاصة، والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمنشآت المخالفة.

ومرت الحملة على 10 منشآت طبية خاصة، أسفرت عن غلق وتشميع 4 منشآت طبية، خاصة تدار دون ترخيص ما بين أشعة ومعمل وعيادات عظام وأسنان، كما تم ضبط 2 منشأة طبية خاصة تدار دون ترخيص.

وجاء ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة وأجهزتها التنفيذية لتكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من حصولها على التراخيص وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها واتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأولى المصرية: لا صحة للتصريحات الأمريكية الإسرائيلية بفتح منفذ كرم أبو سالم