اعلان

بنى سويف تستقبل فوجا سياحيا فرنسيا أثناء رحلة نيلية إلى أسوان

فوج سياحى من فرنسا بزيارة إلى بنى سويف
فوج سياحى من فرنسا بزيارة إلى بنى سويف

أعلنت إدارة السياحة بمحافظة بني سويف، اليوم الجمعة، استقبال الباخرة السياحية 'آمارا'، قادمة من القاهرة في اتجاه أسوان، وعلى متنها فوج قوامه 21 من السياح الفرنسيين، كان في استقبالهم رانيا عزت مدير عام السياحة، وهبة السيد وكيل الإدارة، ومحمد فتحي مسؤول الرحلات بالإدارة.

جانب من زيارة فوج سياحى من فرنسا ببنى سويف

برنامج الزيارة للسياح الفرنسيين ببنى سويف

وأعدت الإدارة العامة للسياحة ببني سويف، برنامجا سياحيا للفوج تضمن استقباله بالمرسى السياحي، وتنظيم جولة حرة بالممشى السياحي بالكورنيش، بجانب توزيع بعض المطويات والكتيبات للتعريف بأهم المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة.

الإدارة العامة للسياحة ببنى سويف

وأشارت رانيا عزت، مدير عام السياحة ببني سويف، إلى أن الفوج السياحي أعرب عن سعادته بحفاوة الاستقبال وجمال وروعة الطبيعة، واعتدال الطقس خلال الفترة الحالية في بني سويف، معربين عن تقديرهم لمحافظ بني سويف والتنفيذيين القائمين على استقبالهم، وتوفير التسهيلات أثناء توقفهم بالمحافظة.

جانب من زيارة فوج سياحى من فرنسا ببنى سويف

بنىي سويف تستقبل 41 سائحا إنجليزيا لزيارة المعالم الأثرية والطبيعية

واستقبلت محافظة بني سويف، في وقت سابق، فوجا سياحيا قوامه 41 سائحا إنجليزيا، أثناء توقف الباخرة النيلية التي تقلهم،بمرسى النيل السياحي قادمة من القاهرة متجهة إلى أسوان.

وتم إعداد برنامج سياحي للفوج السياحى المكون من 41 سائحا انجليزيا، أثناء مرور الباخرة بمدينة بني سويف،والذي أشرفت على تنفيذه الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة، وتضمن جولة بالممشى السياحي لكورنيش النيل ، وتفقد ممشى العظماء، الذى يحتوى على مجموعة من صور ومعلومات عن بعض المشاهير والأعلام والرموز من أبناء المحافظة، والتي تعمل بنظام الباركود (QR code) الموجود على اللوحة التذكارية.

برنامج حفل للسياح الإنجليز

و تضمن البرنامج تنظيم حفل فني قدمته فرقة الفنون الشعبية بنادي الإدارة المحلية،شملت فقرات متنوعة عن رقصات 'الصعيدي، التنورة، النوبة، الطبول' وبعض العروض الفنية التي حازت على إعجاب الفوج وتفاعل معها بالاشتراك مع أعضاء الفرقة في أداء بعض الفقرات منها ، فيما يستكمل الفوج برنامجه 'اليوم 'بزيارة لمنطقة واحة وهرم ميدوم شمال غرب الواسطى.

هذا وقد أعرب أعضاء الفوج عن إعجابهم بما تمتلكه بني سويف من جمال الطبيعة والشمس المشرقة وروعة منظر النيل ،بالإضافة إلى حفاوة الاستقبال والتسهيلات المقدمة لهم من قبل الجهاز التنفيذي بقيادة محافظ الإقليم الدكتورمحمد هاني غنيم ، والذي كان قد وجه ' بتنظيم زيارة سريعة للفوج لهرم وواحة ميدوم، خلال فترة توقف الباخرة أثناء خط سيرها من أسوان إلى القاهرة ، بسبب تعثر مرورها بمجرى النيل، والذي تم التغلب عليه سريعاً وإعادة تسيير الباخرة التي كانوا على متنها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)