اعلان

مواطنون يشكون غياب الأرز بمعارض أهلًا رمضان.. والتموين ترد

أرز. أرشيفية
أرز. أرشيفية

اشتكى عدد من أبناء محافظة كفر الشيخ، من نفاد كميات الأرز المعروضة بمعارض أهلًا رمضان بالمحافظة بسرعة، وفي أوقات مبكرة من اليوم، ما يجعلهم 'مش لاقحين يشتروا'، على حد تعبيرهم.

أرز. أرشيفية

مواطنون يشتكون من نقص الأرز بالأسواق

كما اشتكى المواطنون من نقص الأرز الحر بالأسواق، وعدم توافره بكميات كافية في المحال، وارتفاع أسعاره بشكل مبالغ فيه نظرا لشح المعروض منه.

وترصد 'أهل مصر ' في هذا التقرير شكاوى عدد من أبناء محافظة كفر الشيخ، حول نقص الأرز في الأسواق، ونفاده من معارض أهلًا رمضان بسرعة، إذ يقول محمد، من أبناء مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ لـ'أهل مصر'، إنه توجه لمعرض أهلًا رمضان منذ فترة لشراء بعض السلع، وكان سعر الأرز هناك 22 جنيهًا للكيلو، ومخصص لكل فرد كيلوجرامين اثنين فقط، لكنه اكتشف نفاد الكمية.

وأضاف: 'المشكلة الأساسية تكمن في أن الأرز ينفذ سريعًا ومبكرًا من معرض أهلًا رمضان، وأن هناك مواطنين يتوجهون للمعرض لشراء الأرز ولا يجدونه'،

وتابع: 'هناك فئة معينة من المواطنين هي التي تتوجه لمعارض أهلًا رمضان لشراء الأرز، وهم غير المزارعين، حيث إن المزارعين يكون لديهم الأرز الذي أنتجته أراضيهم'، مضيفا: 'أصبح الأرز غير متوفر بالشكل الكافي في الأسواق حاليًا'.

مواطنون: الأرز المتوفر بالأسواق سعره مرتفع

وتقول مواطنة من أبناء مدينة دسوق: 'أشتري الأرز البلدي من السوق بسعر 18 و20 جنيهًا للكيلو، والأرز، نظرا لقلة المعروض، وهو ما أيدته مواطنة أخرى تدعى سميرة محمد، من أبناء مدينة دسوق أيضا، قائلة: 'الأرز البلدي في المحلات بـ21 جنيهًا للكيلو، رغم أنه كان بـ15 جنيهًا قبلها بأسبوع'.

ويقول علي عثمان، من فوه، سعر الأرز الموجود في السوق 28 جنيهًا للكيلو، كما أن أصحاب المحال لا يبيعون الأرز المخزن لديهم خوفًا من نفاد الكميات لديهم.

وكيل التموين يرد

وردًا على هذه الشكاوى تواصل 'أهل مصر' مع المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بمحافظة كفر الشيخ، الذي قال في تصريح خاص، إنه سيتم زيادة كمية الأرز المعروض بمعارض أهلًا رمضان بالمحافظة، خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الأرز يُباع في معارض أهلًا رمضان بـ15 جنيهًا للكيلو، ومخصص لكل مواطن كيلوجرامين فقط.

وأشار إلى أن هناك إقبال شديد من المواطنين على شراء الأرز والزيت والسكر من معارض أهلًا رمضان، بسبب انخفاض أسعارها عن الأسواق.

وأضاف وكيل تموين كفر الشيخ، أن الأرز موجود في المضارب والمحال، وأنه لا يوجد عجز في الأرز بمحافظة كفر الشيخ، حيث إن المحافظة منتجة للأرز، وأوضح إلى أن هناك 120 مضربًا للأرز بالمحافظة، جميعها تعمل وتنتج الأرز بأسعار متنوعة وذلك حسب نسبة الكسر وحسب جودة الأرز.

وتابع: 'رسالتي للمواطنين أن يأخذوا احتياجاتهم فقط من السلع، فالسلع متوفرة في معارض أهلًا رمضان وحتى آخر الشهر المبارك، والمعارض تعمل بشكل يومي، ويتم ضخ السلع فيها دون توقف'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً