اعلان

رئيس الفشن ببني سويف: نسعى للحصول على المركز الأول دوليًا في «المشروع الوطني للقراءة»

خلال الإجتماع
خلال الإجتماع

قال محمد بكري، رئيس مركز ومدينة الفشن ببني سويف، إن مدرسة الشهيد عصام الدين محمد سالم 'الثانوية بنات' بإدارة الفشن التعليمية، ستشارك هذا العام في مسابقة المشروع الوطني للقراءة البعد الرابع المؤسسة التنويرية.

المشروع الوطني للقراءة

وأوضح أن المشروع الوطني للقراءة؛ بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية؛ إذ تتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، ويسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، كما يؤسس إلى العناية بكتب الناشئة عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والإخراج، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة. وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.

مدرسة الشهيد عصام الدين محمد سالم بالفشن

فيما قالت حنان عصمت، مدير مدرسة الشهيد عصام الدين محمد سالم 'الثانوية بنات'، بإدارة الفشن التعليمية، إن المشروع يرتكز على 4 إبعاد الطالب المثقف والقارئ الماسي والمعلم المثقف والتي حصلنا بها على المركز السابع العام الماضي، وأخيرًا هذا العام شاركنا في البعد الرابع المؤوسة التنويرية، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى تنمية الوعي بأهمية القراءة وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار عبر القراءة الإبداعية وتعزيز الحس الوطني وغيرها من الأهداف.

وقال الدكتور خالد صلاح، عضو المؤسسة التنويرية، إن المؤسسة تسعى لتنفيذ برامج من شأنها إنجاح المشروع منها مذيع الشارع ساهم بكتاب اقتناء مكتبات من الرواد إهداء مكتبات لمدارس محرومة أفلام وثائقية عن المؤسسة ورموز ثقافية مؤثرة وإهداء مكتبات مجسمة وكتب وغيرها من الأفكار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقص العلاج بالأسواق.. «صيادلة القاهرة»: 5 شركات تسيطر على توزيع الأدوية في مصر