اعلان

نائب محافظ المنيا يتابع أعمال توفيق أوضاع المشروعات وتنفيذ قانون تراخيص المحال

نائب محافظ المنيا
نائب محافظ المنيا

تابع الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظة المنيا، أعمال اللجنة 336، والخاصة بتذليل المعوقات أمام تطبيق وتفعيل قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر رقم 152 لسنة 2020م، والخاص بتقديم الخدمات المالية والغير مالية من خلال جهاز تنمية المشروعات، وتقديم خدمة إصدار التراخيص المؤقتة والنهائية للمشروعات حديثة التأسيس ومشروعات توفيق الأوضاع، وكذلك متابعة تنفيذ قانون المحال العامة.

اجتماع نائب محافظ المنيا

نائب محافظ المنيا يتابع أعمال لجنة توفيق أوضاع المشروعات وتنفيذ قانون تراخيص المحال العامة

جاء ذلك بحضور المهندس مروان محمد، رئيس جهاز تنمية المشروعات، وعدد من نواب رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وأعضاء اللجنة.

ناقش نائب المحافظ خلال الاجتماع ملف توفيق أوضاع المشروعات، مشدداً على بذل المزيد من الجهد من خلال تنفيذ حملات للمرور على أصحاب المحلات للتوعية بمميزات قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والتيسيرات المقدمة لهم وحثهم على التقدم للترخيص وتوفيق أوضاعهم.

وفي السياق نفسه أشار نائب المحافظ الى أن القانون الجديد لتراخيص المحال العامة يستهدف تحقيق أفضل المعدلات الاقتصادية وفتح آفاق استثمارية حقيقية وكذا القضاء على البيروقراطية والأبواب الخلفية من خلال اختصار الدورة المستندية والتعامل مع الشباك الواحد بالمراكز التكنولوجية ومراكز إصدار تراخيص المحال العامة بالوحدات المحلية، مشيراً الى أن القانون الجديد يهدف إلى دمج الاقتصاد الغير رسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي ليمارس المواطن نشاطه تحت مظلة الدولة بغرض المساهمة في جهود التنمية وتوفير الحماية للاقتصاد المحلى والمشروعات التجارية وتأمين الأسواق التجارية بمختلف أنواعها من أي ممارسات احتكارية.

نائب محافظ المنيا يعقد اجتماع لجنة البت لتوفيق أوضاع أراضي أملاك الدولة

وعلى جانب اخر، عقد الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، اجتماع لجنة البت المشكلة طبقا لأحكام القانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية رقم 18 لسنة 2017، لتوفيق أوضاع أراضي أملاك الدولة، وذلك ضمن جهود المحافظة لاستكمال تنفيذ خطة الدولة للتعامل مع ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، استمرارًا لتنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

جاء ذلك بحضور المستشار وائل فرحات المستشار القانوني للمحافظة، ممثل مديرية الامن، ناصر طايع وكيل وزارة المالية والمهندس عاطف طه مدير إدارة أملاك الدولة بالمحافظة، وأعضاء اللجنة.

شدد نائب المحافظ، على تسريع وتيرة العمل وتيسير إجراءات تقنين أوضاع المواطنين من خلال فحص الملفات واستيفاء كافة الأوراق والإجراءات لنهو أكبر عدد من ملفات المواطنين الراغبين في توفيق أوضاعهم، حرصًا على تحقيق الصالح العام وتطبيق أحكام القانون.

تابع نائب المحافظ، آخر مستجدات الموقف الحالي لملف التقنين، كما تم استعراض إجمالي الأراضي التي تقدم أصحابها بطلبات التقنين، وإجمالي الطلبات التي تمت الموافقة على فحصها، والطلبات التي قام أصحابها بدفع رسوم الفحص، لسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

ومن ناحية اخري، ناقش الدكتور محمد أبوزيد، نائب محافظ المنيا، مستجدات الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2022-2023، والتي تضمنت نسب التنفيذ ومعدلات الأداء للخطة والاعتمادات الحكومية والذاتية المخصصة للإنفاق والصرف على قطاعات الكهرباء والكبارى والرصف وتدعيم الوحدات المحلية والأمن والإطفاء والمرور وتحسين البيئة، وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالمتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها، وسرعة العمل على إزالة أية عوائق أو تحديات خاصة بعملية التنفيذ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال