اعلان

المشدد 10 سنوات لـ3 أشخاص لشروعهم في قتل عامل بكفر الشيخ

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات فوه، الدائرة الثالثة، حضوريًا لمتهمين وغيابيًا للمتهمة الثالثة، بالسجن المشدد 10 أعوام؛ وذلك عما أسند إليهم من اتهام بالشروع في قتل عامل بقرية الإبراهيمية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، كما أمرت المحكمة بإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة، وألزمتهم المصاريف الجنائية.

هيئة المحكمة

هيئة المحكمة

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسين المُر، رئيس المحكمة والدائرة الثالثة، وعضوية المستشارين خالد رمضان جعفر، وأحمد محمد خضر، وسكرتارية إبراهيم جمعة، وذلك في أحداث القضية رقم 16940 لسنة 2022 جنح مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2528 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

إحالة للجنايات

كان المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال كلًا من 'م.م.ح.ح.ك'، 50 عامًا، و'ح.م.م'، 39 عامًا، و'ب.ح.ع.ك'، ويقيمون بقرية الإبراهيمية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، لمحكمة الجنايات لإجراء محاكمتهم عما نُسب إليهم من اتهام؛ لأنه في يوم 19 أكتوبر 2022 بدائرة مركز شرطة دسوق، شرع المتهمون في قتل المدعو 'و.إ.ع.ا'، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة 'مطواة وعصي'.

وتبين من أمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات أن المتهمين الثلاثة عندما شاهدوا المجني عليه، وثقته المتهمة الثالثة لينالوا منه، وكال له المدان الأول عدة طعنات، وعاجله الثاني بضربة استقرت بيده فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه خاب سعيهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه بعد تدارك المجني عليه بالعلاج.

كما وُجهت للمتهمين الثلاثة تهمة حيازة وإحراز أسلحة بيضاء 'مطواة وعصي' دون مسوغ قانوني، أو مبرر من الضرورة أو المهنية أو الحرفية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً