اعلان

4 طلاب وطالبات يحصدون أول وثانٍ الجمهورية في «أيسف 2023»

الطلاب الفائزون
الطلاب الفائزون

أعلن الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، حصول الطالبين يوسف وليد محمدين الشافعي، وفتحي أحمد فتحي على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الكيمياء، عن فكرتهما لإعادة استخدام الزيت المستهلك، وتحويله إلى بيوديزل.

صورة الطلاب الفائزين

4 طلاب وطالبات يحصدون أول وثانٍ الجمهورية في ايسف 2023

كما أعلن حصول الطالبتين عزة عاصم عبد العزيز وفاطمة الزهراء وليد على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في هندسة الميكانيكا ومشاركتهما لمشروع توليد الطاقة الكهربائية من حركة السيارات على الطرق.

نبوغ وتميز الطلاب في مجالات الطاقة

وأشاد 'السيد' وقيادات المديرية بما حققه الطلاب من نبوغ وتميز في مجالات الطاقة البديلة والمتجددة، مؤكدًا أنه لن يدخر أي جهد في سبيل دعم وتكريم تلك النماذج التي عبرت عن استراتيجية الدولة وقدمت حلولًا عملية وواقعية تجابه أزمة المتغيرات المناخية، وتحمل راية العلم ورفعة الوطن في المستقبل.

مدرسة المتفوقين STEM بقنا

وأضاف مدير تعليم قنا، أن الطلاب الأربعة الفائزين بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بقنا، وجاءت مشاركتهم بعد تأهلهم في معرض أيسف المحلي الذي نظمه مركز التطوير التكنولوجي بقنا، تحت رعاية اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وبحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، وقد خضعت فيه مشروعات الطلاب للتقييم من أعضاء هيئة التدريس بجامعتي جنوب الوادي والأزهر لتصنيف المشروعات، وإدخال أي تعديلات لازمة بشكل علمي لتحويل المشروعات إلى استثمارات علمية تخدم المجتمع.

الجدير بالذكر أن مشاركة الطلاب في منافسات أيسف بالوزارة، تمت تحت إشراف أشرف سعد مدير مركز التطوير التكنولوجي، وإكرامي خميس مدير إدارة التدريب بالتطوير التكنولوجي ومحمد وجيه منسق ايسف بمحافظة قنا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن