اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 5 أشخاص في حوادث متفرقة

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الإثنين، عددًا من الأحداث الهامة على مدار اليوم، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نقل المصابين

إصابة 5 أشخاص، في حوادث متفرقة بالمنيا

أصيب 5 أشخاص، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين، بالقرب من محور سمالوط، وانقلاب دراجتين ناريتين في مركز ديرمواس والطريق الأوسط بمدينة المنيا الجديدة، بسبب السرعة والتخطي الخاطئ.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث تصادم غرب محور سمالوط، بين السيارتين أرقام: 3451 د د ب نصف نقل، 891 د ب و، ملاكي، بسبب التخطي الخاطئ من السيارة الثانية.

تقديم الخدمات الصحية لـ11 ألف مواطن ضمن مبادرة علاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكٌلوى بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بالمنيا،تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكٌلوى بجميع مراكز المحافظة، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية للسيدات، حرصا على سلامة وصحة المرأة المصرية.

أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المبادرة تستهدف الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي والمتابعة والفحص للحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، وهى تستهدف جميع المواطنين من سن 18 حتى 40 سنة وما فوق سن الأربعين، ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية، مشيرًا إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة لعدد 11 ألفًا و 376 مواطنًا بالإضافة إلى فحص697 مواطنًا من كبار السن وذلك خلال شهر فبراير الماضي.

بيطري المنيا يحرر 24 محضرًا خلال حملات على الأسواق والمطاعم

نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، عددا من الحملات التفتيشية خلال الفترة من 26 فبراير الماضي إلى 11 مارس الجاري بعدد من مراكز المحافظة، بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري.

وأوضح الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية نفذت الحملات بالتعاون مع مباحث التموين وعدد من الجهات المعنية، والتي أسفرت عن تحرير 24 محضر، وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إيقاف أعمال تحويل شقة من سكنى إلى إداري خلال حملة مفاجئة بحي شمال مدينة المنيا

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، تنظيم حملات المتابعة الميدانية، بنطاق مراكز المحافظة، تنفيذا ًلتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا للارتقاء بالحالة العامة داخل الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز، ورصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، قال اللواء أ.ح هاني بدوي رئيس مركز ومدينة المنيا إن الوحدة المحلية نفذت حملة مفاجئة بشوارع حي شمال المدينة حيث أسفرت الحملة عن إيقاف أعمال تعديل وتحويل شقة من سكني إلى إدارى بشارع الخلفاء، وتم التحفظ على المعدات والأدوات المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

WhatsApp
Telegram