اعلان

أخبار المنيا اليوم.. خدمات طبية وعلاجية مجانية لـ1733 حالة من أهالي بني مزار

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث الهامة على مدار اليوم، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نائب محافظ المنيا

تحرير 89 محضر مخالف خلال حملة لرفع الإشغالات بمركز ملوى بالمنيا

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي بالمنيا، حملة مكبرة لإزالة التعديات وإشغالات الطرق، بالتعاون مع شرطة المرافق وقسم الإشغالات والجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، للعمل على عودة الانضباط للشارع والطريق العام، ورفع كفاءة الطرق وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية داخل شوارع المدينة.

قال اللواء أ. ح أحمد السايس رئيس مدينة ملوي، إن الحملة أسفرت عن تحرير 89 مخالفة تنوعت ما بين (إزالات إدارية، وإشغال طريق، باعة متجولين، نظافة)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكداً ان الوحدة المحلية تواصل جهودها في متابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والداخلية بنطاق مدينة ملوى بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

تحرير 12 مخالفة متنوعة خلال حملة مكبرة على المخابز بديرمواس بالمنيا

تواصل الوحدة المحلية لمركز ديرمواس جنوبمحافظة المنيا، تنظيم الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية والمتابعة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية.

قال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، إن الوحدة المحلية نفذت حملة تموينية مكبرة على المخابز البلدية بدائرة المركز بالتعاون مع التموين ، لمتابعة إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة، لافتاً إلى أن الحملة أسفرت عن تحرير 12 محضر للمخابز المخالفة وجاءت المخالفات، (ما بين نقص وزن ـ مواصفات ـ عدم إعلان عن مواعيد التشغيل ـ نظافة ـ عدم إعطاء بون) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

نائب محافظ المنيا يبحث آليات توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الاولي بالرعاية

عقد الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا،اجتماعا تنسيقيا مع عدد من الجمعيات والمؤسسات من ممثلي التحالف الوطني للعمل الأهلي، لبحث ومناقشة آليات توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية ، بالتزامن مع استقبال شهر رمضان الكريم.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز السكرتير العام للمحافظة، اللواء دكتور محمد عقل السكرتير العام المساعد للمحافظة، دكتورة منال أبوسمرة مقرر المجلس القومي للمرأة، أحمد العمدة منسق مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، دكتور سيد سعداوي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، إبراهيم فراج مدير فرع مؤسسة مصر الخير بالمحافظة ، ربيع عبدالجليل مدير فرع جمعية الاورمان بالمحافظة ، ماريان ميلاد ممثل الهيئة القبطية الانجيلية.

"صحة المنيا" تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1733 حالة بقرية الفرجاني بمركز بنى مزار

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المتنوعة ، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين ، حيث تجوب القوافل الطبية مختلف ربوع المحافظة تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بهدف الوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجاً.

أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، أن المديرية نفذت قافلة طبية وعلاجية بقرية الفرجانى التابعة لمركز بنى مزار خلال يومي 13 و14 مارس الجاري ، حيث تم الكشف الطبي على 1733 حالة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل