الأم المثالية ببني سويف 2023: «ربيت بناتي بشكل مشرف عشان أرد الجميل لزوجي الراحل»

الأم المثالية بمحافظة بنى سويف 2023
الأم المثالية بمحافظة بنى سويف 2023

«تربية البنات تحتاج إلى الكثير من التفاصيل الصغيرة، فضلا عن ضرورة وجود علاقة صداقة بين الأم وبناتها»، بهذه الكلمات والعبارات تحدثت صفاء علي عبد الوهاب مقاوي، الحاصلة على الأم المثالية بمحافظة بني سويف.

الأم المثالية بمحافظة بنى سويف 2023

صفاء علي عبد الوهاب مقاوي الأم المثالية ببني سويف 2023

وقالت صفاء علي عبد الوهاب مقاوى، الأولى على مستوى محافظة بني سويف، بمسابقة الأمهات المثالية، إنها قامت بتربية أولادها البنات الثلاثة بشكل يعبر عن الصداقة الحقيقية الكاشفة لكل التفاصيل بمختلف المراحل العمرية منذ الصغر، على مدار 22 سنة ماضية.

الأم المثالية بمحافظة بني سويف 2023

وأضافت أنها تعمل معلم أول لمادة العلوم بإدارة إهناسيا التعليمية بمحافظة بني سويف، ولديها 3 بنات أكبرهن نورهان تعمل محاسبة مالية في أحد البنوك بالمحافظة، وسارة طالبة في كلية الطب البشري بجامعة بني سويف، والصغرى ميار طالبة في كلية الحقوق، مشيرة إلى أن زوجها توفي بعد صراع مع المرض منذ 22 سنة ماضية.

الأم المثالية بمحافظة بني سويف

وأشارت إلى أن رحلة تربية بناتها لاقت في بدايتها بعض الصعوبات المادية التي تعرضت لها عقب وفاة زوجها، مما نتج عنه ضرورة سعيها للحصول على فرصة عمل تستطيع من خلالها توفير بعض الموارد المالية لتربية بناتها وتكملة مراحل تعليمهن من الصغر خاصة أن زوجها توفى منذ 22 سنة، وكانت نجلتها الكبرى نورهان كانت في الصف الثاني الابتدائي.

وأوضحت أن تربية البنات بمفردها كانت في غاية الصعوبة وخاصة في مراحل الطفولة مرورا بالمرحلة الإعدادية والثانوية وحتى الجامعية، لافتة إلى أنها اتخذت من تربية بناتها الصداقة والصراحة والشفافية والمصداقية مبادئ منذ البداية.

وتابعت كلامها قائلة: إن زوجها كان إنسان بمعنى الكلمة، إنسان تجسدت فيه معانى الحب والاحترام، وأن تربية بناتها بهذا الشكل المشرف جاء كرد للجميل والمعروف لزوجها الراحل، الذي غادر الحياة بشكل مفاجئ تارك لها 3 من البنات يحتاجن إلى التربية والتعليم بالمراحل المختلفة والتي تحتاج إلى المزيد من الجهد والشقاء والمثابرة لإخراجهن بحالة من التميز العلمي والأخلاقي بشكل يستطعن من خلاله مقاومة الحياة الدنيا بكافة أشكالها وظروفها.

رسالة الأم المثالية ببني سويف إلى الأمهات

ووجهت 'صفاء علي' الحاصلة على الأم المثالية بمحافظة بني سويف، رسالة إلى كل الأمهات مفادها: 'أنه يجب العمل على مصادقة بناتهن والعمل على التقرب إليهن بكافة الوسائل والأشكال والطرق التي تجعل العلاقة بين الأم وبناتها مثالا للصداقة والأخوة والمحاباة بدلا من الغربة في العلاقة بين الأم وبناتها، وأن تحاول الاقتراب دائما من تفاصيل الحياة الشخصية لكل بناتها'.

وأشارت إلى أن العلاقة بينها وبين بناتها تحكمها القرابة والصداقة، مؤكدة على أن جميع أصدقاء بناتها جميعهن أصدقاء لها أيضا، موضحة أن تربية البنات تحتاج إلى الكثير من التفاصيل الصغيرة والتي تكمن من ورائها الكثير والكثير من الضروريات لحياة البنات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً