اعلان

السجن 10 سنوات لسائق بتهمة تزوير رخصة قيادة بقنا

محكمة نجع حمادي
محكمة نجع حمادي

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، في محافظة قنا بمعاقبة سائق بالسجن 10 سنوات، لاتهامه بالتزوير في محرر رسمي، بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا.

هيئة المحكمة

صدر الحكم برئاسة المستشار حسام الدين فتحي يوسف الكلاف، وعضوية المستشارين، مصطفى كمال الأزرق، وخالد محمد الشيخ، وأمانة سر أبو المعارف عبد الشافي، وأحمد صالح أبو سحلي، ومحمد كحلاوي، وأسامة الأمير.

السجن ٥ سنوات عقوبة التزوير في المحررات الرسمية | بوابة أخبار اليوم  الإلكترونية

تزوير

تفاصيل القضية

تعود أحداث القضية إلى نوفمبر عام 2022، عندما ضبطت جهات التحقيق بسام.ع، 36 عاما، سائقا، بتهمة التزوير في محرر رسمي، عبارة عن محضر تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 13176 لسنة 2022 جنايات نجع حمادي، بوضع توقيعات مزورة، بأن ذيل المحرر آنف البيان بتوقيع نسبه زورًا لآخر، يدعى علاء.ا.م.

وكشفت التحريات أنه حال سير قوة أمنية لترحيل المتهم علاء.ا، إلى أحد السجون، بعد صدور حكم قضائي ضده، في القضية رقم 13176 لسنة 2022 جنايات نجع حمادي، طلب منه أحد الضباط تحقيق شخصيته، فقدم له رخصة قيادة، وبالاستعلام عن البيانات الواردة بها من سجل مدني نجع حمادي، تبين أن الرقم القومي الثابت بها غير صحيح، وغير مدرج على الحاسب الآلي في سجلات الأحوال المدنية، وبمواجهته للمتهم أقر بأن صحة اسمه بسام.ع.ص، وليس كما إدعى في الجناية، وأن الرخصة المقدمة منه مزورة.

معاقبة المتهم بالسجن 10 سنوات

تمت إحالة القضية التي حملت رقم 26014 لسنة 2022 جنح مركز شرطة نجع حمادي والمقيدة برقم 3321 لسنة 2022 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، والتي عاقبت المتهم بالسجن 10 سنوات.

WhatsApp
Telegram