اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. افتتاح مجمع نيابات بنها الإدارية بكلفة 2.1 مليون جنيه

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، افتتح المستشار عمرو مروان وزير العدل، والمستشار عدلى جاد رئيس النيابة الإدارية، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، مجمع النيابات الإدارية بمجمع مواقف بنها بتكلفة إجمالية 2.1 مليون من قبل هيئة النيابة الادارية.

افتتاح مجمع نيابات بنها الإدارية

جاء ذلك بحضور المستشار محمد سمير المتحدث بأسم النيابة الإدارية، والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل للأبنية والمحاكم، المستشار أحمد حسين المشرف على مجمع النيابات الادارية، والمستشار صلاح الوكيل مدير نيابة أول بنها الإدارية، والمهندس على عودة وكيل وزارة الإسكان بالقليوبية.

وأوضح المستشار محمد سمير، أنه قد خفضت القيمة الايجارية الى 50% لتبلغ 270 ألف جنيه سنويا المبنى على مساحة 3000م2 مكون من طابق أرضى (الاستقبال- الامن- غرفة التحكم) وطابق اول وثاني علوى وقد تم رفع كفاءة المبنى داخليا وخارجيا.

وتفقد الوزير والمحافظ المبنى واستمعوا لكافة العاملين به من موظفين ورؤساء ووكلاء نيابة مشيدا بالدور الفعال الذي يقومون به من أجل مصر.

وأشار إلى أنه زار القليوبية 6 مرات، ويعد اليوم هو الزيارة رقم 7 للمحافظة، حيث كانت الزيارة الأولى لافتتاح تطوير مبنى محكمة شبين القناطر في أكتوبر 2020، والثانية لافتتاح تطوير مبنى محكمة طوخ في أكتوبر 2021 والثالثة لافتتاح مكتب شهر عقاري وتوثيق بمحكمة شبين القناطر في أول يوم بدء منظومة التسجيل العقاري للعقارات بالشهر العقاري الجديد 2022، والرابعة زيارة وزير العدل ووزير الشباب والرياضة لمركز شباب شبين القناطر في إطار مبادرة حياة كريمة في 18 يونيو 2022 والخامسة لأداء صلاة الجمعة بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة في 26 أغسطس 2022 والسادسة لافتتاح محكمة الطفل بمقر محكمة الأسرة بالفلل فى 19 نوفمبر 2022، بالإضافة إلى افتتاح نيابة العبور القسم الثاني في 24 مايو 2022 بحضور رئيس النيابة الإدارية، وكذلك مكتب توثيق نادي قضاة بنها بحضور المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل.

كما قدم الوزير الشكر للمحافظ أيضا على تخصيص قطعة أرض من قبل وزارة الزراعة لإنشاء محكمة القناطر الخيرية وتخصيص قطعة أرض حي غرب شبرا الخيمة على مساحة 790م2 لإقامة مقر للشهر العقاري وتخصيص مقر للنيابة الإدارية بالخانكة وتخصيص مقر للنيابة الإدارية بحي شرق شبرا الخيمة وتخصيص مقر للنيابة الإدارية بمبنى صقلية بمدينة بنها وتخصيص مقر لهيئة قضايا الدولة بملحق الديوان العام.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم أخبار القليوبية اليوم، وذلك على النحو التالى:

تكثيف أمنى للقبض على المتهم بالتعدى على خبيرة تجميل فى بنها

تكثف مباحث قسم ثان بنها بمحافظة القليوبية، جهودها للقبض على المتهم بالتعدى على خبيرة تجميل بعد التعدى عليها بآلة حادة..

وأمرت نيابة قسم ثان بنها بإجراء تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، والاستعلام عن حالة المصابة لاستجوابها.

وتم التحفظ على الكاميرات المحيطة بموقع الحادث وتفريغ الكاميرات للتوصل لهوية المتهم.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العقيد ياسر عبد الواحد مأمور قسم شرطة ثان بنها، مفاده تلقيه إشارة من مستشفى بنها الجامعى، بوصول فتاة مصابة إصابات بالغة إثر الاعتداء عليها بآلة حادة بجانبها، بالانتقال والفحص تبين أنها تدعو ' ش. ن' خبيرة تجميل مصابة بجرح بجانبها إثر اعتداء مجهول عليها بآلة حادة، وتم تقديم الإسعافات والخدمات الطبية اللازمة لها وخروجها فور خياطة الجرح.

على الفور انتقلت الاجهزة الأمنية بقسم ثان بنها بقيادة المقدم أحمد عبد الجليل، رئيس مباحث القسم، وبالفحص تبين أن المصابة تدعى ش.ن خبيرة تجميل، وبعمل التحريات تبين أنه أثناء وجودها داخل مقر عملها اعتدى مجهول عليها بآلة حادة، وأصيبت بجانبها وتم نقلها إلى مستشفى بنها الجامعى لتلقى العلاج، وبالعرض على النيابة اصدرت قرارها السابق.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

بالتعاون مع كلية طب بنها الأهلية: رئيس جامعة بنها يفتتح فعاليات المؤتمر العاشر لكلية طب بنها

أكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها الحكومية والمكلف بتسيير أعمال جامعة بنها الأهلية ، أن صحة المواطن المصري وآمنة الإجتماعى تأتي دائما في مقدمة اهتمامات وأولويات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، مشيرًا إلى أن لقاؤنا اليوم خطوة في هذا الإتجاه وتجسيدا لهذه الرؤية .

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي العاشر لكلية الطب البشري بجامعة بنها الحكومية، ومثيلتها بجامعة بنها الأهلية بالعبور والذي انطلق أمس ويستمر حتى اليوم الجمعة تحت عنوان 'التخطيط الاستراتيجي في مجال الطب هو بوابة المستقبل' ، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، والدكتور سليمان مصطفى النائب الأكاديمي لجامعة بنها الأهلية ، والدكتور حسام عبد العظيم المشرف على كلية الطب البشري بجامعة بنها الأهلية ، والدكتور يسري السعيد مقرر عام المؤتمر ، وعمداء كليات التمريض ، والعلاج الطبيعي ، والطب البيطري، والدكتور حازم عليوة المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور وعمداء كليات الطب البشري السابقين ، ووكلاء الكلية ، وأعضاء هيئة التدريس ، وأمين عام الجامعة ، وأمين الجامعة المساعد للشئون المالية ، ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

وأشار الدكتور جمال سوسه إلي أن القطاع الطبي بالجامعة يشهد تطورا ملحوظا نحو التقدم والشمول طبقا للخطة الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والدولة المصرية والمدعمة من القيادة السياسية ، كما أننا في جامعة بنها نسير بخطى ثابتة في شتى المجالات وخاصة الطبية ، حيث نؤمن إيمانا راسخا بأن مثل هذه اللقاءات الطبية والمؤتمرات العلمية لها الأثر الأكبر في تعميق وتوطيد أواصر العلاقة المهنية بين المشاركين وتعزيز مسيرة البحث العلمي وتبادل الخبرات في شتى المجالات العلمية والطبية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للجامعة ، فإننا نؤكد علي دعم الجامعة المستمر لمثل هذه المؤتمرات متطلعين لمزيد من التعاون والشراكة مع كافة القطاعات الصحية في مصر لتحقيق فرص تبادل المعلومات والخبرات والاطلاع علي آخر المستجدات العلمية في التخصصات المختلفة ، ولزيادة خبرة زملائنا الأطباء نظريا وعمليا.

وقال رئيس الجامعة أن كلية الطب جامعة بنها قد حققت طفرة نوعية في شتى تخصصاتها الفرعية الدقيقة فضلا عن أن الكلية تضم نخبة من أكبر الأساتذة والعلماء الكبار الذين ساهموا في تخريج أطباء أكفاء ساهموا في تحسين الخدمة الصحية المقدمة لملايين المرضي، فكان التوفيق من الله أن كللت هذه المجهودات بالنجاح وتم تجديد اعتماد الكلية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للمرة الثانية.

من جانبه أكد الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب أن المؤتمر يعد من أهم الأحداث الطبية في مصر لسنة 2023 ، حيث يقام بالشراكة بين كلية طب بنها الحكومية وكلية طب بنها الأهلية بالعبور ويقام علي هامش المؤتمر الرئيسي عدد من المؤتمرات العلمية للأقسام المختلفة، كما يقام لأول مرة مؤتمر طلابي هو الأول من نوعه لكلية طب بنها بالاشتراك مع طلاب من ٨ كليات الطب بالجامعات المصرية.

وأعرب الدكتور سليمان مصطفى النائب الأكاديمي لجامعة بنها الأهلية عن سعادته بنجاح المؤتمر ومشاركة جامعة بنها الأهلية في فعالياته والذي يؤكد علي التكامل والتعاون بين الجامعتين الحكومية والأهلية.

من جانبه رحب الدكتور حسام عبد العظيم المشرف على كلية الطب البشري جامعة بنها الأهلية بالمشاركين في فعاليات المؤتمر في رحاب جامعة بنها الأهلية ، مؤكدًا أن كلية الطب حريصة على التواصل مع القامات وأساتذة الطب في مختلف التخصصات العلمية بالجامعات المصرية ، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يعد أول مؤتمر طلابي مشترك بين كلية طب بنها الحكومية والأهلية .

وقال الدكتور يسري السعيد مقرر المؤتمر أن المؤتمر يناقش علي مدار يومين عدد كبير من البحوث العلمية وبمشاركة نخبة من كبيرة من الأساتذة في مختلف التخصصات العلمية بأقسام الكلية ، بالإضافة إلى مشاركة كلية العلاج الطبيعي وكلية التمريض بجلسات جانبية خلال فعاليات المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر شهد إقبال طلابي من كليتى الطب بالجامعتين ( الحكومية والأهلية ) وكليات طب عين شمس ، والإسكندرية ، والمنوفية ، وكفر الشيخ ، والطب العسكري ، وكلية التمريض ، بالإضافة إلى مشاركة كلية العلاج الطبيعي ، وكلية التمريض فى العديد من الجلسات العلمية.

رئيس جامعة بنها يشارك في الدورة الـ 55 لـ «المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية»

شارك الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين ، والذى تستضيفه جامعتا 'سوسة' و'المنستير' بتونس ويُقام خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والعديد من وزراء التعليم العالي بالدول العربية، والسفير إيهاب فهمي سفير مصر بجمهورية تونس، ومشاركة أكثر من 200 رئيس جامعة من مختلف الدول العربية الشقيقة.

وتضمنت فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات النقاشية، والتي تناولت جلسة متخصصة لعدد من وزراء التعليم العالي؛ لمناقشة موضوع التحول الرقمي في التعليم العالي'تجارب ونظرة إلى المستقبل'، وجلسة أخرى المشاركة الطلابية ودور الطلاب في حوكمة الجامعات.

وأكد الدكتور جمال سوسه أن مشاركة جامعة بنها فى أعمال المؤتمر تأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون بين الجامعة والجامعات العربية وكذلك تبادل الخبرات بين الجامعات المشاركة مما ينعكس إيجابيًا على منظومة التعليم العالي في جميع الدول العربية.

جدير بالذكر أن اتحاد الجامعات العربية يضم 390 جامعة ومؤسسة تعليمية عربية، كما تأتي هذه الاستضافة في ظل الاهتمام بمحور التعليم العالي العربي، إيمانًا بأهميته في ظل المتغيرات المُتنامية التي يشهدها العالم في كافة المجالات ممّا يشكّل مسئولية أكبر للجامعات لإعداد طلاب قادرين على الاستجابة لهذه المتطلبات، إضافة إلى تطوير البحث العلمي الذي أصبح مقياسًا لتطور الدول، كما تسعى هذه الدورة إلى توحيد معايير التعليم والتدريب، وتسهيل الإجراءات الخاصة للاعتراف بالشهادات الجامعية ومعادلتها، بما ينعكس على تسهيل التنقل والتبادل الأكاديمي للمدرسين والطلاب والإداريين بين الجامعات الأعضاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أستون فيلا وبورنموث في الدوري الإنجليزي