اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. مصرع طفل أسفل عجلات القطار واستلام 270 ألف شجرة مثمرة

نشرة أخبار الشرقية
نشرة أخبار الشرقية
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث، وفي هذا التقرير ترصد «أهل مصر»، أخبار الشرقية اليوم.

«أمناء القادة والعلوم الإدارية»: مبادرة «المواطن القدوة» تهدف لاستعادة القيم والأخلاق

التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور أحمد إبراهيم الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة والعلوم الإدارية المدير التنفيذي لمبادرة 'المواطن القدوة'، في حضور الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية وعدد من قيادات المديرية وذلك للوقوف على الاستعدادات النهائية اللازمة؛ لتدشين مبادرة المواطن القدوة بالشرقية لتعزيز الأخلاق والقيم الإيجابية.

رئيس مؤسسة القادة والعلوم الإدارية: مبادرة "المواطن القدوة" تهدف إلى إستعادة منظومة القيم والأخلاق

وأوضح رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة والعلوم الإدارية المدير التنفيذي لمبادرة 'المواطن القدوة ' أن المبادرة تهدف إلى إستعادة منظومة القيم والأخلاق وتقديم النماذج المتميزة والتي تُعد قدوة داخل مجتمعها وتستهدف كافة الفئات المجتمعية العمرية المختلفة، ووضع آليات الترشح والمعايير والأسس المطلوبة للشخص المرشح بحيث يتم الاختيار طبقا للمعايير المطلوبة من خلال اللجنة التنفيذية المشكلة على مستوى المحافظة.

تنفيذ 7 مشروعات بقطاع الكهرباء بالشرقية بتكلفة 266 مليون جنيه

أعلن سامي عرفة أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بالشرقية، عن خطة عمل قطاع الكهرباء وحجم المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أنه جاري تنفيذ عدد 7 مشروعات ما بين إقامة موزعات كهرباء جهد متوسط وإحلال وتجديد وتوسعات شبكات جهد متوسط هوائي بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة بتكلفة تصل إلى 266 مليون و 580 ألف جنيه للنهوض بمنظومة الكهرباء بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

استلام 270 ألف شجرة مثمرة بالشرقية ضمن مبادرة الـ«100 مليون»

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية استلام 270 ألف شجرة مثمرة، ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربي، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بزراعة 100 مليون شجرة متنوعة للبدء فورًا في زراعتها على جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية، وكذلك بمداخل المدن والطرق السريعة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها وتحسين نوعية الهواء، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار وخاصة المثمر منها.

زراعة 100 مليون شجرة

أشاد المحافظ بالمبادرة الرئاسية للتشجير المعنية بزراعة 100 مليون شجرة، والتي تهدف لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على الطرق الرئيسية والشوارع وداخل المدن والمساهمة في إحداث نقلة حضارية، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

مستشار رئيس الجمهورية يُعرب عن سعادته بزيارة كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق

زار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر فرع الزقازيق، في حضور الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، والدكتور محمد عبدالرحيم البيومي عميد الكلية، والدكتور سعيد الهلالي عميد كلية اللغة العربية، والدكتور وجيه زكريا عمران وكيل كلية أصول الدين والدعوة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

محافظ الشرقية يشيد بمجهودات كلية أصول الدين

أشاد محافظ الشرقية بمجهودات كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق في التمسك بنشر تعاليم الدين السمحة وفكر الإسلام الوسطي والأخذ بالأسلوب العلمي الحديث في المناهج وطرق التدريس لتقديم خريج قادر على المشاركة في بناء وتنمية المجتمع وفق أسس دينية معتدلة ليظل الأزهر الشريف منارة تعليمية وعلمية تؤثر في المجتمع وتُعلي من قيم الإسلام السمحة وتحترم الآخر.

بسبب أغنية على المقابر.. تأجيل محاكمة صابر ونجليه قتلوا الشاب حسان

أجلت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية في محاكمة المتهمين بقتل شاب بسبب نشوب مشاجرة بينهم على تشغيل الأغانى بجوار مقابر عزبة أم يوسف التابعة لمركز فاقوس إلى جلسة الثلاثاء المقبل.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة، إلي يوم 15 من شهر يوليو عام 2022، عندما تلقي مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورود إشارة من مستشفي فاقوس المركزى بوصول'حسان صلاح' 24 عامًا مقيم بعزبة أم يوسف التابعة لمركز فاقوس مصاب بجرح نافذ بالبطن وكدمات وسحجات بأنحاء متفرقة بالجسد وتم تحويله إلى مستشفى الزقازيق الجامعى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

مصرع طفل أسفل عجلات القطار بالشرقية

لقي طفل مصرعه متأثرًا بجراحه الخطيرة، جراء سقوطه أسفل عجلات القطار، أثناء عبور مزلقان السكة الحديد في مركز بلبيس في محافظة الشرقية، وتم نقله لمستشفى بلبيس المركزي تحت تصرف النيابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة