اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. أوقاف القليوبية تعلن خطة برامج رمضان بثقافة بنها

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، أعلنت مديرية الأوقاف بالقليوبية، تفاصيل خطة برنامج 'سهرة رمضانية' يوم الأربعاء من كل أسبوع خلال الشهر الكريم، بقصر ثقافة بنها بالقليوبية، وأسماء العلماء المشاركين في هذه السهرة فضلًا عن القراء والمبتهلين، وذلك في تمام الساعة التاسعة عقب صلاة التراويح.

خطة رمضانية

في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وحرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ - 2023م، وذلك من خلال الفاعليات والأنشطة التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع وزارة الثقافة (الهيئة العامة لقصور الثقافة) للوصول بثقافة الإسلام الصحيحة إلى جميع شرائح المجتمع وأطيافه.

حيث يهدف هذا البرنامج إلى عدة أمور، من أهمها: المساهمة في رفع المستوى التثقيفي والتوعوي لدى الجماهير، وتوجيه الوعي القومي ذي الطابع والمضمون الوطني للجماهير من خلال نشر الأخلاق الفاضلة، والقيم النبيلة، والثقافة الرشيدة، والتكافل الاجتماعي، والعمل كذلك على ترسيخ قيم الحوار والمشاركة الإيجابية، والاستفادة الجادة من الوقائع والانتصارات التاريخية التي حدثت في هذا الشهر الفضيل، والوصول بأيدي الناس إلى جميع أوجه الخير.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:المؤبد لعاطل لقيامه بالإتجار فى المواد المخدرة بالخانكة

أصدرت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعى حسين، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عماد فتحى ويصا، ومصطفى خلف محمد أمين، ومصطفى أنور أحمد مؤمن، بالسجن المؤبد لعاطل، لاتهامه بالاتجار فى المواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 17752 لسنة 2022 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3273 لسنة 2022 كلى شمال بنها، أن المتهم 'محمد س ع'، 31 سنة، عاطل، مقيم دائرة مركز شرطة الخانكة، حاز وأحرز بقصد الاتجار جوهر مخدر الهيروين فى غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حاز وأحرز بقصد الإتجار جوهر مخدر الحشيش فى غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم حاز وأحرز سلاحا ناريا غير مششخنا 'فرد خرطوش'، على النحو المبين بالتحقيقات، كما حاز وأحرز ذخائر 'طلقتين'، مما تستعمل على السلاح على السلاح سابق الذكر على النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تمكنت من ضبط عاطل لممارسته نشاطا إجراميا بالاتجار بالمواد المخدرة 'هيروين وحشيش'، وسلاح نارى وذخائر، ومبلغ مالى وهاتف محمول بدائرة مركز شرطة الخانكة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح النارى والذخائر بقصد الدفاع عن تجارته غير المشروعة، والمبلغ المالى حصيلة تجارته الآثمة، والهاتف المحمولة للتواصل مع عملائه، وأمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

المؤبد لعامل اشترك مع آخرين في قتل شخص بشبرا الخيمة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الثالثة، حكماً بالسجن المؤبد، لعامل، لاتهامه وأخرين سبق الحكم عليهم، بقتل شخص باستخدام أسلحة نارية وبيضاء، بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 20098 لسنة 2021 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4457 لسنة 2021 كلى جنوب بنها، أن المتهمين 'محمد ع ع'، 25 سنة، عامل، و'محمد أ ع'، 20 سنة، عامل، و'محمد ع س'، 23 سنة، عامل، و'محمد ع ح'، 21 سنة، عامل، سبق الحكم عليهم بالقضية، و'أبو اليزيد أ ع'، 25 سنة، عامل، المتهم الحالى بالقضية، و'محمد خ ح'، 27 سنة، عامل، هارب، قتلوا المجنى عليه 'محمود ج م'، عمدا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل المجنى عليه، وأعدوا لذلك الغرض سلاح نارى 'فرد خرطوش'، وأسلحة بيضاء وأدوات 'مطواة قرن غزال وسنج'، موضوع الاتهامات التالية، وتوجهوا إلى حيث أيقنوا مكان تواجد المجنى عليه، وما أن ظفروا به حتى أطلق المتهم الثانى صوبه عيارا ناريا، إلا أنه لم يصبه، وقام المتهمين الأول والثانى والخامس بالتعدى عليه بالضرب، محدثين به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتى أودت بحياته، قاصدين إزهاق روحه حال تواجد باقى المتهمين للشد من أزرهم على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاح نارى غير مششخن 'فرد خرطوش'، بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا ذخيرة مما تستعمل على السلاح النارى موضوع الاتهام السابق بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات، كما استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل المجنى عليه 'محمود ج م'، قاصدين ترويعه وتخويفه وفرض سطوتهم وتكدير أمنه وسكينته وتعريض حياته للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة ، أن المتهمين حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات 'مطواة قرن غزال وسنج'، مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانونى.

السيطرة على حريقين بسيارة ومخزن قطن بالقليوبية دون خسائر بشرية

سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية على حريقين هائلين شب بكراتين محملة شيبسي بداخل سيارة بالقرب من وحدة إسعاف طوخ والثانى بمخزن قطن بقرية طحلة دائرة مركز شرطة بنها، جرى الدفع بسيارات إطفاء وتم السيطرة على الحريقين واخماده دون أن يمتد المناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، اخطاراً من العميد هيثم شحاته مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد بتلقيه بلاغين من شرطة النجدة يفيد الأول بوقوع حريق داخل سيارة محملة بكراتين شيبيسي بسيارة بالقرب من وحدة إسعاف طوخ.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالقليوبية وتبين نشوب الحريق بكرتونتين شيبسي كانت السيارة محملة بهم، وتم الدفع بسيارتى إطفاء وتمت السيطرة الكاملة على الحريق واخماده دون أن يمتد المناطق المجاورة له دون خسائر بشرية .

والبلاغ الثانى حريق بمخزن قطن على مساحة 50 مترا بقرية طحلة دائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، جرى على الفور الدفع بسيارتى إطفاء وتم السيطرة على الحريق واخماده دون أن يمتد المناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق.

الفنان سامح حسين يؤدى مسرحية " SALE " بجامعة بنها

أدى الفنان سامح حسين، وفريق عمل مسرحية 'SALE' اليوم الأحد، بجامعة بنها المسرحية برعاية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها ورانيا معتز الامين المساعد لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها وولاء صلاح الدين مسؤل صندوق مكافحة الادمان بالقليوبية والدكتور ابراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الادمان.

واعلن الصندوق على صفحته الرسمية بـ'فيسبوك'، عن عرض مسرحية 'SALE'، بالجامعات، تحت شعار 'بالفن نقدر نغير.. أنت أقوى من المخدرات'.

مسرحية 'SALE' مأخوذة عن 'المزاد' للكاتب ميخائيل رومان، بطولة سامح حسين، وعبدالمنعم رياض، أشعار محسن عموشة، ألحان وتوزيع محمد ذكي، إخراج عمرو حسن.

يستمر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق في تنفيذ أكبر برنامج وقائى لتوعية طلاب الجامعات بأضرار تعاطي المواد المخدرة في محافظات.

يتضمن برنامج الوقاية من المخدرات بث رسائل توعوية لطلاب الجامعات علي مستوى كافة محافظات الجمهورية من خلال استخدام أساليب وانشطة إبداعية عن أضرار الإدمان وأيضا استخدام مواد مرئية

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة ينها في بيان له إلي توعية وتحصين شباب جامعة بنها ومحافظة القليوبية ككل بمخاطر الإدمان معبراً عن سعادته بالتعاون الوثيق وصندوق مكافحة الادمان والتعاطي لتقديم خدمه مجتمعيه مميزه لأهالي المحافظة.

وأضاف الجيزاوى أن مكافحة الإدمان يجب أن تستهدف الفئة العمرية من 15 إلي 25 سنه حيث أن هذه الفئه تتميز بخصائص معينه وهي حب التجربة لكل جديد، مشيراً إلي أهمية التوعية بمخاطر التدخين فهو الطريق الأولي للإدمان.

وطالب الجيزاوى بأن يكون كل طالب فى جامعة بنها سفير للتوعية بمخاطر الإدمان في أسرته ومجتمعه، موضحاً أن الفئة العمرية الواحده قادره علي التواصل معاً بصوره أفضل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً