اعلان

سلطان مائدة الإفطار.. أسعار المخلل في البحيرة تبدأ من 20 جنيها

فن وصناعة مخللات رمضان بسوق دمنهور
فن وصناعة مخللات رمضان بسوق دمنهور

يعتبر طبق المخلل سلطان مائدة الإفطار خلال شهر رمضان، وهو ما يجعل المواطنين مهتمين بأسعاره، فيما يعد سوق البندر بمدينة دمنهور أشهر المناطق التي تمتاز بييع المخلل في شهر رمضان المبارك.

فن وصناعة مخللات رمضان بسوق دمنهور

والتقت 'أهل مصر' أحد بائعي المخلل، التي يقبل المواطنون على شرائها.

فن وصناعة مخللات رمضان بسوق دمنهور

الاقبال علي شراء المخللات كثيف

وقال 'وجيه محمد'، بائع مخلل بسوق بندر دمنهور، إن الإقبال على شراء المخلل في شهر رمضان الكريم كثيف، ولا تخلو مائدة من أطباق المخللات سواء على الفطار، أو السحور، ويفضل المواطنون شراء كميات عديدة من المخلل، وأكثر الأنواع يكون عليها الإقبال هي الزيتون والليمون المعصفر والبصل وجميع الأنواع الأخرى.

فن وصناعة مخللات رمضان بسوق دمنهور

تجهيز المخللات قبل الموسم بـ5 أشهر

وأضاف: 'نستعد لشهر رمضان الكريم بصناعة المخللات، ويتم تجهيزه قبل الموسم بـ5 أشهر، موضحا أنه لا يستخدم في عمليات التخليل بالنسبة للمخللات سوى المياه والملح، وذلك بنسب محددة يتم تحديدها على حسب المقادير.

ويتم تخليل العديد من الأنواع داخل براميل لكي يتم الحفاظ عليها، ويأتي أبرزها الليمون، والخيار، والبصل، والشطة، وله طرق تخليل تختلف عن الطرق التقليدية المعروفة في الأسواق.

فن وصناعة مخللات رمضان بسوق دمنهور

الاسعار تختلف على حسب نوع المخللات

وعن أسعار المخللات، أكد محمد أن الأسعار تختلف على حسب نوع المخلل الذي يرغبون في شرائه، فسعر كيلو الشطة البلدي 20 جنيها، وسعر كيلو زيتون أخضر طبيعي 30 جنيها، وسعر كيلو مخلل مشكل 25 جنيها، وسعر كيلو زيتون أسود وأخضر 40 جنيها، وسعر كيلو ليمون أخضر 20 جنيها، وسعر كيلو ليمون أصفر 20 جنيها، وسعر خيار كامل 20 جنيها، وسعر كيلو بصل 20 جنيها، وسعر كيلو مخلل مشكل بلدي 10 جنيهات، وسعر كيلو زيتون عادي أسود مصري 40 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |