اعلان

بتكلفة 8 مليون جنيه.. افتتاح وحدة صحة الأسرة بعزبة إلياس في الفيوم

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة والسكان بالفيوم، وحدة صحة الاسرة بعزبة إلياس التابعة للوحدة المحلية لقرية شكشوك بمركز ابشواى.

جانب من الافتتاح جانب من الافتتاح

افتتاح وحدة صحة الأسرة بعزبة إلياس بالفيوم

كان ذلك فى حضور الاستاذة سعاد السيد منصور رئيس الوحدة المحلية بشكشوك، والدكتوره نيفين شعبان مدير إدارة الرعاية الاساسية، والدكتور راضى رشاد مدير إدارة ابشواى الصحية، وعدد من قيادات مديرية الصحة، وإدارة ابشواى وبعض من أهالى القرية ومدير المدرسة الإبتدائية وعدد من أطفال المدرسة.

جانب من الافتتاح الاطباء وطلاب المدارس

تفقد أقسام الوحدة

من خلاله تفقد وكيل الوزارة والسادة الضيوف، أقسام الوحدة المكونة من طابقين، يحتوى الطابق الأول على غرفة استقبال وطوارئ وصيدلية وغرفة تطعيمات، وعيادة اسنان وغرفة طبيب وغرفة ملفات وغرفة تعقيم وغرفة نفايات وغرفة الاحصاء ودورات مياة،

جانب من الافتتاح الوحدة الصحية بألياس

ويتكون الطابق الثانى من عيادة تنظيم أسرة و معمل دم و معمل طفيليات وغرفة للرائدات و مكتب المدير وسكن الأطباء وسكن للتمريض.

جدير بالذكر أن اهالي المنطقة تقدموا بطلبات للمسؤولين يلتمسوا فيها الموافقة على إنشاء وحدة صحية تخدم اهالي العزبة والنجوع التابعة لها، وتم الموافقة على الطلب المقدم، وأنشأت هذه الوحدة خلال عام 2022 بناءاً على طلب أهالى المنطقة، وبلغت التكلفة الإجمالية للوحدة الصحية حوالى 8 مليون جنيه مصرى تمويل وزاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً