اعلان

4500 مسجد جاهزون لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان بالفيوم

الشيخ سعد العش وكيل اوقاف الفيوم
الشيخ سعد العش وكيل اوقاف الفيوم

أكد الشيخ محمد سعد العش، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الفيوم، أن المديرية، أنهت كافة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم، بإجمالي عدد 4500 مسجد حكومى وأهلي بمراكز المحافظة.

الشيخ سعد العش وكيل اوقاف الفيوم

وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم

4500 مسجد جاهزون لاستقبال المصلين بشهر رمضان بالفيوم

كما أكد، وكيل وزارة الأوقاف، أن جميع المساجد مفتوحة لأداء صلاة التروايح وحلقات الذكر، موضحاً أن هذه المساجد تقام فيها صلاة التراويح وجميع الأنشطة الرمضانية، وأمسيات دينية بالمشاركة مع وزارة الثقافة.

توزيع مواد غذائية

وأضاف 'العش'، أن المديرية قامت بتوزيع حوالي 90 ألف شنطة مواد غذائية على الفئات الأولى بالرعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى، لافتاً إلى أنه تم إقامة 5 موائد رحمن بمدينة الفيوم وثلاثة مراكز، بمشاركة، أهل الخير وبعض من الجمعيات الخيرية ولجان الزكاة،

تقديم وجبات ساخنة

ولفت إلى أنه سيتم من خلال هذه الموائد، تقديم وجبات ساخنة للصائمين، كما سيتم توزيع لحوم أول أيام شهر رمضان على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك في إطار الدور التوعوى التكافلى لمديرية أوقاف الفيوم.

نشر الدعوة

كما كشف الشيخ سعد العش عن خطة المديرية، في نشر الدعوة خلال شهر رمضان، وذلك من خلال إقامة العديد من الأنشطة الدعوية والاجتماعية، وأشار أيضاً إلى أن المديرية قامت بإعداد 187 مسجدا حكوميا للاعتكاف، وذلك وفق الضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف، كما صرحت المديرية بـ285 مسجدا للتهجد بجميع مدن وقرى محافظة الفيوم، والتصريح بتوفير 209 ساحات للعيد، بالإضافة إلى المساجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 72 يومًا