اعلان
اعلان

طقس قنا أول أيام رمضان.. أجواء باردة وغيوم كثيفة والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

يشهد طقس قنا اليوم 23 مارس 2023، أول أيام شهر رمضان المبارك، أجواء باردة وغيوم كثيفة بسماء المحافظة، أدت إلى حجب أشعة الشمس، فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس باردًا ليلًا، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 31 درجة للعظمى و13 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية، في الوقت الذي رفعت فيه المحافظة درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السئ.

طقس قنا اليوم

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، دافئ على السواحل الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، حار على جنوب البلاد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

طقس قنا اليوم

غيوم جزئية وفرص أمطار

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الخميس فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة على فترات متقطعة على جنوب الوجه البحري، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مع نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتكون غيوم جزئية على أغلب الأنحاء، بينما يكون الطقس مشمسًا على جنوب الصعيد.

طقس قنا اليوم

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 31 درجة للعظمى و13 درجة للصغرى.

قنا: 31 درجة للعظمى و13 درجة للصغرى.

الأقصر: 30 درجة للعظمى و14 درجة للصغرى.

أسوان: 31 درجة للعظمى و16 درجة للصغرى.

طقس قنا اليوم

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول المحتملة بقنا

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد أعلن رفع درجة الاستعدادات القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة، خلال الثلاث أيام المقبلة، وذلك وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

غرفة عمليات لمتابعة الأحداث

وقال محافظ قنا، إنه تم تفعيل غرفة العمليات بالديوان العام للمحافطة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية لمتابعة ما يتم من أحداث والتعامل معها بشكل فورى، موجها بإرسال تقارير يومية إلى وزارة التنمية المحلية لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظة.

مراجعة معدات التدخل السريع

كما شدد محافظ قنا على مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية، وكذلك معدات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى مع أى حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة، كما وجه بضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة لاسيما شركة مياه الشرب والصرف الصحى وإدارة المرور ومديرية الأمن والحماية المدنية لإتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل