اعلان

صحة الفيوم تنظم تدريبًا لأطباء الأسنان الجدد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اختتمت اليوم إدارة طب الأسنان بمديرية الصحة بمحافظة الفيوم، بقيادة الدكتورة حنان بهاء مدير الإدارة، فعاليات الدورة التدريبية لأطباء الأسنان الجدد.

فعاليات الدورة التدريبية لأطباء الأسنان الجدد بالفيوم

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

كان ذلك بحضور الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة والسكان بالفيوم، والدكتور وليد حسن رئيس الإدارة المركزية للأسنان بوزارة الصحة والسكان والدكتور محمد سامي التوني معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتور علاء العشيري نقيب أطباء أسنان الفيوم.

جانب من التكريم

اثناء حفل التكريم

عدد المشاركين في التدريب

استمر التدريب لمدة 4 أيام بقاعة الدكتور محسن فتيح بديوان عام المديرية، وحضر التدريب 80 من الأطباء الجدد

بينما حضر أيضا حفل الختام اليوم الدكتور شريف صبحي مدير العلاجي والدكتور هاني تاج مدير إدارة التخطيط (طبيب أسنان) والدكتورة سحر الروبي نائب مدير إدارة التدريب (طبيب أسنان) الدكتور أحمد عبد الحليم رئيس قسم الأسنان الوقائي والسادة رؤساء أقسام الأسنان بالمستشفيات ومفتشي الأسنان بالإدارة الصحية.

فعاليات التدريب

وتناول التدريب في اليوم الأول:المهارات الأساسية في نظام طب الأسنان الإداري والملفات- قانون العاملين بالدولة وحقوق وواجبات الطبيب- المهارات الإدارية والسلوكية اللازمة لأداء خدمة متميزة، وفي اليوم الثاني: مهارة القيادة والإنعاش القلبي الرئوي.

وفي اليوم الثالث: المهارات الأساسية في الجودة- المهارات الأساسية في مكافحة العدوى- المهارات الأساسية في التشخيص، بينما تناول في اليوم الرابع: عرض النماذج المشرفة من أطباء الاسنان- تكريم المتميزين، ومهارات التعامل مع الحوادث الطارئة فى الأسنان، وكيفية التعامل مع مرضى الضغط والسكر والغدة، ثم انتهى البرنامج بجولة تفقدية بعيادات الاسنان بمستشفى الفيوم العام.

التدريب

الدكتور علاء العشيري نقيب أطباء أسنان الفيوم، الدكتور أحمد رشوان رئيس أقسام العناية المركزة بمستشفى الفيوم العام ومسئول التدريب بنقابة الأطباء، الدكتورة حنان بهاء الدين مدير إدارة الأسنان بالمديرية، الدكتورة حنان السلخ رئيس قسم الأسنان العلاجي وعضو مجلس إدارة نقابة الأسنان، الدكتور محمد إبراهيم مدير الشئون القانونية بالمديرية، الدكتور مبروك الزغبي مدير مستشفى فيديمين، ريهام إبراهيم إخصائي الجودة بالمديرية.

إنجازات المديرية

ومن خلاله، رحب الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بالضيوف من الوزارة والمحافظة وتحدث عن إنجازات مديرية الصحة وإدارتها وما تقوم به إدارة الأسنان، حيث إنها تقدم خدماتها لأكثر من 35000 مواطن شهريا.

وأوضح وكيل الوزارة، عن أهمية تدريب الأطباء الجدد وتعريفهم بدورهم داخل الوحدات والمستشفيات قبل بدء العمل وكذلك تدريبهم على مهارات القيادة والإدارة بحسب البرنامج التدريبي.

جانب من اللقاء

جانب من التكريم

التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان

من جانبه وجه رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان بالوزارة، رسالة شكر لوكيل صحة الفيوم، والمنصة الكريمة وإدارة الأسنان بالمديرية وهنأ الجميع بحلول شهر رمضان المبارك وأبلغ الحاضرين وأبناءه من الأطباء الجدد تحية وتهنئة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة.

جانب من اللقاء

الحضور

رفع كفاءة العنصر البشري

كما أشار إلى اهتمام وزارة الصحة برفع كفاءة العنصر البشري والكوادر الطبية خاصة أطباء الأسنان، مضيفا أن الوزارة لا تتأخر أبدا عن تقديم الدعم المعنوي والأجهزة والمعدات لجميع المديريات من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

أهمية أطباء الأسنان

ومن خلاله تحدث أيضا عن الدور الهام لأطباء الأسنان خلال أزمة فيروس كورونا وطالبهم بتقديم التوعية الصحية للمرضى، وأوضح أن تعليمات معالي الوزير بتكثيف الوعي الصحي بأمراض الفم والأسنان وكيفية الوقاية منها، وخاصة أنه يقوم أحد أطباء الأسنان بهذا الدور داخل أماكن تقديم الخدمة الصحية، كما أنه تمت إضافة الخدمة المسائية لأطباء الأسنان بالمستشفيات وبعض الوحدات في الأماكن ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

وفي رده على سؤال مدير التخطيط بخصوص إتاحة الفرصة لأطباء الأسنان لتولى المناصب الإدارية داخل وزارة الصحة، لفت إلى أن وزير الصحة تخصص طب الأسنان وأنه يجرى حاليا تعديل كبير في الهياكل الوظيفية حتى يتمكن أطباء الأسنان من تولى المناصب القيادية في جميع المواقع.

وفي كلمته، رحب نقيب طب الأسنان بالضيوف وأكد على مساندة النقابة لأبنائها وأنها تتعاون مع الوزارة من أجل تحسين بيئة العمل لأطباء الأسنان كمان أن موضوع تولى أطباء الأسنان المناصب الإدارية هو محط اهتمام من جانب النقابة.

كما تحدث الدكتور محمد التوني معاون المحافظ والمتحدث الرسمي للمحافظة بصفته أحد النماذج المشرفة من أطباء الأسنان الذي يشغل منصبا قياديا بالمحافظة، في كلمته والتي رحب خلالها بجميع الحاضرين وقدم الشكر لمديرية الصحة وإدارة الأسنان على الدعوة الكريمة للقاء زملاؤه الجدد، وتحدث معاون المحافظ عن أهمية العمل الدؤوب والسعي من أجل تنمية الذات وتحدث عن تجربة عمله بوزارة الصحة ثم وزارة التنمية المحلية وكيف اختلفت المواقع والأدوار وطالب الأطباء ببذل الكثير من الجهد وأن يكون لديهم طموح لتحسين مواقعهم الوظيفية والارتقاء بمهنتهم.

وفي الختام، تم تكريم 6 من أطباء الأسنان المتميزين بالمستشفيات والإدارات، عقب ذلك قدمت مدير إدارة الأسنان دروع التكريم لكلا من: الدكتور رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان والدكتور محمد التوني معاون المحافظ والدكتور حاتم جمال وكيل الوزارة والدكتور نقيب أطباء الأسنان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً