اعلان

أخبار المنيا اليوم.. انخفاض جديد في أسعار الدواجن

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة على مدار اليوم الخميس، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

أسعار الدواجن

انخفاض جديد في أسعار الدواجن اليوم الخميس في محافظة المنيا

تشهد أسعار الدواجن، اليوم الخميس، داخل المحال التجارية في محافظة المنيا، ،انخفاض جديد حيث بلغ سعر كيلو الدواجن 74 جنيه، بانخفاض 2جنية عن أمس الأربعاء.

أشهر أكلات المنياوية في أول يوم رمضان.. «البط المحشي بالفريك والفتة العربي»

تشتهر محافظة المنيا، خلال شهر رمضان بعدد من الأكلات لا تخلوا 'سفرة' من وجودها عليها خلال أيام الشهر الكريم، حيث يفضل معظم أهالي عروس الصعيد السير في الأكلات خلال شهر رمضان على نفس طقوس آبائهم وأجدادهم.

ويعد البط المحشي بالفريك أحد أهم الأكلات التي تحرص السيدات في محافظة المنيا على تحضيرها على وجبة الإفطار خلال أيام شهر رمضان، حيث يبدأ تحضيره منذ أذان الظهر من أجل الانتهاء منه قبل ساعات قليلة من موعد الإفطار.

نائب محافظ المنيا يعقد اجتماعا لمتابعة الرقابة على الأسواق ومنافذ السلع

عقد الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا، اجتماعا مع مسئولي التموين لمتابعة الأسواق ومنافذ السلع خلال شهر رمضان الكريم وتشديد الرقابة عليها وذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين.

يأتي ذلك في إطار استمرار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية بمعارض أهلا رمضان والأسواق، والبيع بأسعار مناسبة، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية للمتابعة المستمرة لموقف الأسواق، وأسعار السلع ورصد محتكري السلع والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.شدد نائب المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة المتابعة اليومية للأسواق والمعارض بالتنسيق التام مع رؤساء الوحدات المحلية والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين والغرفة التجارية، وإلزام أصحاب المحال بوضع الأسعار على مختلف السلع.

تحرير 13 مخالفة تموينية وضبط دواجن مجمدة فاسدة بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بالمنيا، تنظيم الحملات التموينية و الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والتوسع في افتتاح المعارض والمنافذ الثابتة فى المراكز والقرى لتوفير كافة السلع والمواد الغذائية، وبأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين وذلك تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك، وحرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

وفى هذا السياق، قاد عماد حسن رئيس مركز ومدينة بني مزار حملة تموينية مكبرة للوقوف على مدى توافر السلع الأساسية وجودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي، بالتعاون مع الطب البيطرى والإدارة الصحية ومديرية التموين ومباحث التموين، وقد أسفرت الحملة عن تحرير 13 مخالفة، جاءت ما بين عدم مراعاة الإشتراطات الصحية، وعدم وجود شهادات صحية، وتحرير مخالفة تجميع وبيع مواد بترولية بدون ترخيص، وتم ضبط دواجن مجمدة مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمي كما تم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة