اعلان

الشباب والرياضة تنظم ندوات دينية بعنوان "فضائل الشهر الكريم" في مطروح

الشباب والرياضة تنظم ندوات دينية بعنوان " فضائل الشهر الكريم " بمطروح
الشباب والرياضة تنظم ندوات دينية بعنوان " فضائل الشهر الكريم " بمطروح

تنظم مديرية الشباب والرياضة بمطروح الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية ، ندوات دينية لأعضاء مراكز الشباب تحت شعار 'فضائل الشهر الكريم'، وذلك بمناسبة شهر رمضان المعظم.

يأتي ذلك ضمن الخطة الشهرية للنادي الثقافي بمراكز الشباب بالمحافظة ، بمشاركة أعضاء الأندية الثقافية بمركز شباب مطروح، وقد قدم الندوة فضيلة الشيخ أنور محمد من مديرية الأوقاف والوعظ والإرشاد.

ما هي فضائل شهر رمضان؟.. 10 كرامات اختصه الله بها

فضائل الشهر الكريم

الشباب والرياضة تنظم ندوات دينية بعنوان "فضائل الشهر الكريم" بمطروح

وتناولت الندوات فضائل الشهر المعظم ، وأن الله فضّله على سائر شهور السنة بنزول القرآن الكريم فيه على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ}.

كما أوضحت فضل العبادات في هذا الشهر المعظم شهر العتق من النيران والمغفرة، وفضل الصيام وضرورة الحفاظ عليه لقوله تعالى { فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ}، وتهدف إلى تعريف الشباب بالأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الصائم، حيث أن الصيام يقرب العبد من ربه وهو شعار المتقين والصالحين ، وفيه تهذيب للنفس البشرية وحرمان من ملذات الحياة وشهواتها طيلة فترة الصيام إيمانًا واحتسابًا لله تعالى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل