اعلان

استمرار رفع تجمعات المياه بشوارع القليوبية

رفع تجمعات المياه
رفع تجمعات المياه

أعلن المهندس مصطفي مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن والأحياء، تحسبا لسقوط الأمطار، حسب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

رفع تجمعات المياه

سحب المياه

وأوضح مجاهد أنه لليوم الثاني على التوالى تستمر أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بمدن محافظة القليوبية، كما استمر رفع درجات الاستعداد بكافة مدن المحافظة، ونشر فرق الطوارئ والمعدات بالمناطق الحيوية والشوارع الرئيسية والميادين.

رفع تجمعات المياه

أمطار رعدية غزيرة

كانت قد شهدت قرى ومدن محافظة القليوبية، سقوط أمطار غزيرة مسحوبة ببرق ورعد بسماء المحافظة، مساء أمس الجمعة، حيث تعرض المحافظة لعاصفة هوائية شديدة مسحوبة بسقوط أمطار غزيرة على أنحاء المحافظة، مما أدى إلى تجمع المياه بالشوارع .

واضطرت شركة الكهرباء لقطع التيار الكهربائي عن بعض قرى ومدن المحافظة، لتخفيف الضغط منعا لوقوع أى عواقب نتيجة الطقس السيئ.

وتحولت الشوارع لتراكمات المياه وجانبى الطرق السريعة بالطريق القاهرة/ اسكندرية الزراعى، كما تحولت الشوارع بالقرى لبرك طينية نظرا لعدم وجود أسفلت.

توجيهات المحافظ

من جانبه وجه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع حالة الاستعدادات القصوى وتفعيل غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية

ولفت المحافظ إلى أنه كلف مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية وشركة المياه والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

كما وجه بتشكيل فرق للتدخل السريع بأماكن سقوط الأمطار والسيول حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين