اعلان
اعلان

نفوق 10 رؤوس أغنام صعقا بالكهرباء أثناء الأمطار ببني سويف

نفوق أغنام ببنى سويف
نفوق أغنام ببنى سويف

أسفر تساقط الأمطار الغزيرة على محافظة بنى سويف، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عن نفوق 10 رؤوس من الأغنام صعقا بالكهرباء من أحد أعمدة الإنارة.

نفوق أغنام ببنى سويف

نفوق 10 رؤوس من الأغنام صعقا بالكهرباء ببنى سويف

ونفقت 10 من رؤوس الأغنام لدى أحد الأهالى صعقا بالكهرباء من أحد أعمدة الإنارة بداخل قرية السعادنة بمركز بنى سويف، تاثرا بالأمطار التى هطلت على القرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، إثر حالة المتغيرات المناخية التى شهدتها المحافظة منذ أمس الجمعة.

أثناء نفوق 10 رؤوس من الأغنام صعقا بالكهرباء ببنى سويف

هطول أمطار غزيرة ورعد على سماء بنى سويف

وقد تعرضت محافظة بنى سويف، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لتساقط الأمطار الغزيرة على مستوى المراكز السبع بالمحافظة، المصاحبة بالبرق والرعد.

وهطلت الأمطار الغزيرة على محافظة بنى سويف، وسط حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مستوى المحافظة، الناتجة عن التعرض لتداعيات المنخفض الجوي الذي ضرب العديد من المحافظات المصرية منذ أمس، وفقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوجود منخفض جوي على مستوى المحافظات.

بنى سويف ترفع الاستعدادت لتداعيات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

ووفق هذة المتغيرات المناخية كلف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مسؤولى الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق والقطاعات الحيوية والخدمية،برفع درجة الاستعدادات واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات قد تنجم عن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وجدد المحاففظ تأكيداته بضرورة استمرار ومتابعة تطبيق كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول،مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ،موجها باستمرار تفعيل غرف العمليات وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية لمواجهة أية مستجدات قد تنتج عن موجة تقلبات الطقس، وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام على أرقام غرفة العمليات وعلى جروب الواتس الخاص بغرفة العمليات بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى تكليفاته لمسؤولى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والتأكد من جاهزية جميع محطات الصرف وعملها بالكفاءة المطلوبة وبكامل طاقتها ،مع التأكيد على استمرار أعمال تطهير مطابق وشبكات الصرف للمناطق المخدومة بالصرف، فضلا عن جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أوالأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرف عمليات المحافظة والوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه 'حال سقوط أمطار'،علاوة على التنسيق مع الجهات المختصة من الأجهزة والمديريات الخدمية لتكون جاهزة للتدخل السريع' حال حدوث أية تداعيات' ناجمة عن حالة التغيرات المتوقعة في حالة الطقس خلال تلك الفترة.

كما تم تكليف مسؤولي قطاع الكهرباء والوحدات المحلية بمراجعة كافة أعمدة الإنارة والتأكد من عزلها ، وعدم وصول أي مصدر كهربي لها حفاظاً علي أرواح المواطنين، والعمل على إستمرار التيار الكهربائى وإيجاد حلول بديلة 'حالة الضرورة لفصل الخدمة 'وبصفة خاصة في المنشآت الحيوية من المستشفيات والمخابز والنقاط الأمنية،مع ضرورة توعية المواطنين بتنبؤات الأرصاد الجوية من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة ووسائل الإعلام المحلية وإعلامهم بالإجراءات والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها حال وقوع الأمطار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل