اعلان
اعلان

ضحايا «المليونيرة المتسولة» بالشرقية بعد القبض عليها: حطمت حياتنا ووالدتها انتحرت بسببها

ضحايا "المليونيرة المتسولة" بالشرقية
ضحايا "المليونيرة المتسولة" بالشرقية
كتب : مي كرم

وجّه ضحايا مستريحة الشرقية، بعد القبض عليها، رسالة حزينة للمتهمة، مؤكدين أنها حطمت حياتهم وشردت أولادهم، كاشفين تفاصيل واقعة الاحتيال التي تعرضوا لها على يد المستريحة 'رشا أ. ع'، مقيمة قرية سنهوت، التابعة لمركز منيا القمح، واستيلائها على 6 ملايين جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها في الأجهزة الكهربائية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة القاهرة، من ضبط مستريحة الشرقية، أثناء تسولها في التجمع الخامس، مستجدية المارة بادعاء تعرضها لظروف مادية صعبة، ومتخفية خلف النقاب، حيث تبين أنها محكوم عليها في 35 قضية نصب.

إحدى ضحايا مستريحة الشرقية

إحدى ضحايا "المليونيرة المتسولة" بالشرقية: كانت بتيجي تعيط وتتحايل علينا عشان نساعدها

وروت فكرية محمود، مقيمة قرية سنهوت التابعة لمركز منيا القمح، إحدى ضحايا مستريحة الشرقية، لـ'أهل مصر'، أن بداية الواقعة منذ قرابة 15 عامًا، عندما تسللت المتهمة إليهم بطريق التحايل عليها هي وزوجها وأوهمتهما بمعاناتها من ظروف مادية صعبة، قائلة :' كانت بتيجي تعيط وتتحايل علينا عشان نقف جنبها ونساعدها وتقولنا جوزي متعثر في فلوس وطلع كل كلامها كذب'.

أخدت زوجي لمحل الأدوات الكهربائية عشان يضمنها

وتابعت 'فكرية محمود': أن المتهمة لجأت لزوجها عدة مرات ليكون ضامنا لها أثناء شرائها أجهزة كهربائية وأدوات منزلية باهظة الثمن بعد إقناع الضحية بتسليمه وصل أمانة علي بياض ممهور بتوقيعها عليه، ثم القيام ببيعها لمحلات أخري بأسعار أقل من ثمن الشراء من أجل الحصول علي تلك المبالغ وتختفي لفترة بزعم تعثرها في السداد' كانت بتاخد زوجي معاها لمحل الأجهزة الكهربائية وتقف برا المحل بعد ما تدفع مبلغ بسيط من قيمة الأجهزة وبعدين تروح تبيعها لمحل تاني بسعر أقل من الا اشترت بيه وتقول عشان محتجاها وكانت بتخلي جوزي يضمنها'.

واستكملت: 'وقع زوجي علي عدد لا حصر له من إيصالات الأمانة بهدف مساندتها والوقوف بجوارها لكنها فرت هاربه خارج القرية بعد أن استقطبت عدد كبير من الأهالي والنصب عليهم بنفس الطريقة ' خلت جوزي وقع علي عدد كبير من الشيكات وايصالات الأمانة وبعد كده هربت'.

وأوضحت إحدي ضحايا مستريحة الشرقية، أن الأجهزة الأمنية في مركز شرطة منيا القمح ألقت القبض عليها وزوجها وابنها بسبب توقيعهم علي إيصالات أمانة بمبالغ مالية كبيرة، ثم اضطروا بعد هروبها خارج القرية لبيع منزلهم لسداد المبالغ التي تراكمت عليهم بعدما ضمنوها بها لأصحاب المحال بعد تحريرهم عدد من المحاضر ضدهم' اضطرينا لبيع بيتنا عشان نسدد ثمن الأجهزة الكهربائية الا باعتها وخدت فلوسها وهربت'.

والدتها ماتت بسببها

وأضافت 'فكرية محمود' أنها توجهت برفقة عدد من ضحاياها لمنزل زوجها وأسرتها، في محاولة لاسترداد تلك المبالغ، أو مطالبتهم بـتسديد ديونها التي ضمنوها بها من خلال إيصالات الأمانة، لكن باءت جميعها بالفشل، مشيرة إلى أن والداتها تناولت مادة سامة لفظت على أثرها أنفاسها الأخيرة بسبب تردد الضحايا يوما تلو الآخر على منزلها، ومطالبتها بتسديد ديون ابنتها حسب روايتها.

وأشارت إحدي ضحايا مستريحة الشرقية، إلي أنها نمي إلي علمهم بعد إستيلائها علي أموالهم وهروبها خارج القرية أنها كانت تستقطب الرجال لمساعدتها في الحصول علي تلك الأجهزة بطرق منافيه للأدب حسب قولها :' كانت بتخلي الرجالة تسمع كلامها لأننا سمعنا بعد ما هربت انها كانت بتمشي مشي بطال مع الرجالة وجوزها طلقها'.

إحدي ضحايا مستريحة الشرقية إحدي ضحايا مستريحة الشرقية

ضحية لـ"المتسولة المليونيرة" بالشرقية: زوجي اتفصل من عمله وأصيب بالسرطان بسببها

و مقيمة قرية سنهوت التابعة لمركز منيا القمح، إحدي ضحايا 'مستريحة الشرقية'، زوجي انفصل من عمله كخفير بسبب تلك الواقعة، لافته أنها لم تكن تعلم أن زوجها يساعد المتهمة في ضمانها بإيصالات أمانه مقابل حصوله علي مبلغ قيمته 100 جنيه، وعلمت بالأمر عندما وقع فريسه لها كغيره ممن استخدمتهم في أعمال النصب قائله' أنا مكنتش أعرف اني جوزي بيساعدها غير لما حصلت ليه مشكلة وانفصل من شغله'.

حطمت حياتي وشردت أبنائي

ولفتت إحدى ضحايا مستريحة الشرقية، قائلة: 'تحطمت أسرتي وتشرد أبنائي بعد واقعة النصب التي تعرضنا لها بسبب النصب بداية من اللجوء للبنك للحصول علي قرض لتسديد المبالغ التي تحصلت عليها المتهمة باعتبار أن زوجي كان ضامنا لها بايصال أمانة نهاية بوفاته جراء تعرضه لصدمة بسبب استيلاء المتهمة علي تلك المبالغ وهروبها وأصبح طريح الفراش بسبب إصابته بمرض السرطان حتي وافته المنيه'.

WhatsApp
Telegram