اعلان

على خطى المنشاوي والنقشبندي.. «محمد» حنجرة ذهبية في تلاوة القرآن والابتهالات الدينية بقنا

الشيخ محمد عبدالحق
الشيخ محمد عبدالحق

شاب حباه الله صوتًا عذبًا وحنجرة ذهبية في تلاوة القرآن الكريم والابتهالات الدينية، فضلًا عن تمكنه من حفظ القرآن الكريم كاملًا وهو في سن السابعة عشر، وتقليد العديد من كبار قراء القرآن الكريم.

الشيخ محمد عبدالحق

حكايته مع القرآن

يقول محمد عبدالله عبدالحق، في بداية حديثه لـ'أهل مصر'، إنه يُقيم في مدينة أبوتشت بمحافظة قنا، ويعمل إماما وخطيبا في وزارة الأوقاف، مصيفًا أنه بدأ حفظ القرآن الكريم في سن السابعة من عمره، حتى أتم حفظه وهو في سن السابعة عشر من عمره.

الشيخ محمد عبدالحق

ويضيف 'محمد'، أن والده - رحمه الله - كان يشجعه على حفظ القرآن الكريم، لافتا إلى أنه تتلمذ على أيدٍ مشايخ أجلاء؛ هم الشيخ عبدالعزيز حسب أبوحسوب، والشيخ أحمد خليل، والشيخ أيمن عبدالرحيم سباق، والشيخ معتز عبدالفتاح، والشيخ عامر عبداللاه.

تقليد مشاهير القراء

ويؤكد 'عبدالحق'، أنه يُقلد ويُحاكي عدداً من مشاهير قراء القرآن الكريم أمثال الشيخ الطاروطي، والشيخ مصطفى إسماعيل، والشيخ أبو العينين شعيشع والشيخ محمد صديق المنشاوي، مضيفاً أن مثله الأعلى في القران الكريم هم: الشيخ مصطفى اسماعيل، والشيخ محمد صديق المنشاوي، والشيخ الطاروطي، والشيخ محمود الحصري، والشيخ عبدالباسط عبدالصمد.

تخريج جيل من حفظة القرآن

ويشير 'ابن قنا'، إلى أنه بدأ الخروج لإحياء الحفلات والمناسبات المختلفة منذ أن كان في الصف الثالث الإعدادي، موضحاً أنه أحيا العديد من حفلات القرآن الكريم سواء داخل مركز أبوتشت أو خارجه، مؤكدًا أنه لا يتمنى سوى القبول ورضا الله ومحبة الناس، فضلًا عن تخريج جيلًا من حفظة كتاب الله، والانضمام لإذاعة القرآن الكريم.

WhatsApp
Telegram