اعلان

المعتمرة أمينة تلقى ربها على متن الطائرة بطريقها للبيت الحرام.. عانت الوحدة وأنفقت أملاكها للذهاب للكعبة

المُعتمرة المتوفية والمرافق لها
المُعتمرة المتوفية والمرافق لها

توفيت المُعتمرة أمينة علي مصطفي الحانوتي 78 سنة، ابنة مركز تلا التابعة لمحافظة المنوفية، على متن الطائرة أثناء ذهابها لتأدية العُمرة بالمملكة العربية السعودية .

المُعتمرهالمُعتمرة المتوفية

حكاية معتمرة المنوفية

ومن جانبه قال محمد فاروق ابن شقيق المُعتمره المتوفية؛ إن عمرها تخطي 78 عامًا، وإن صحتها وبدنها يرفضان السفر، ولكن قلبها كان مُعلق بالذهاب إلى ربها، تغلبت على وحدتها وهى 'بالشيخوخة تنام وحدها وتأكل وحدها'، مُضيفًا أنها أنفقت كل ما تملك حتي تذهب للقاء ربها، وكانت تعد الأيام والليالي والدقائق ووجها ملئ بالابتسامة، فرحًا بالذهاب لبيت الله الحرام، وكانت تنازلت عن كل ما تملك من أجل إسعاد أبناء أخيها لأنها لاتملك الولد أو البنت فجعلتهم أولادها تدعو لهم ليل نهار بعفوية مطلقة.

المُعتمرهالمُعتمرة

وأضاف أنهم كانوا دائمي الدعاء لها بحسن الخاتمة، وأراد الله لها أن تتوفي يوم الجمعة، وأن تكون صائمة وعلي سفر وترفض الإفطار، وتوفيت وهي متجهة لبيت الله الحرام ودُفنت بجوار زوجة الرسول صلي الله عليه وسلم ' السيدة خديجة' .

وأشار محمد سامي، إلى أن المُعتمرة أمينة على مصطفى الحانوتى، قد توفيت بالطائرة، فبعد أن تم تجاوزت ميقات العمرة، رفعت السبابة لنطق الشهادة وهي صائمة تأبي الفطر، رغم كثرة الإلحاح عليها، وقبل الصلاة بدقائق معدودة توفيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم