اعلان

طقس قنا اليوم الإثنين 27 مارس 2023 .. معتدل مشمس نهارًا والصغرى 15 درجة

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

يشهد طقس قنا اليوم 27 مارس 2023، خامس أيام شهر رمضان المبارك، طقس معتدل مشمس نهارًا، فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس باردًا ليلًا، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 26 درجة للعظمى و15 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا اليوم

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، وتكون غيوم على أغلب الأنحاء، بينما يكون الطقس مشمسًا على جنوب الصعيد، مع شبورة مائية صباحًا على أغلب الأنحاء، ونشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية.

طقس قنا اليوم

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 27 درجة للعظمى و13 درجة للصغرى.

قنا: 26 درجة للعظمى و15 درجة للصغرى.

الأقصر: 28 درجة للعظمى و15 درجة للصغرى.

أسوان: 29 درجة للعظمى و16 درجة للصغرى.

طقس قنا اليوم

عاصفة ترابية على الطرق الصحراوية والإقليمية بقنا

وفي وقت سابق، ناشد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، المواطنين مستخدمى الطرق الصحراوية والإقليمية بالمحافظة، بضرورة توخى الحذر أثناء السير على الطرق بسب هبوب عاصفة ترابية شديدة علي بعض الطرق، ومتوسطة علي طرق أخرى، تؤثر على مستوى الرؤية.

وقال محافظ قنا، إن الطرق التي تعرضت للعاصفة الترابية هي ( قنا - سفاجا، قنا - سوهاج الصحراوي الشرقي، قنا - الأقصر الصحراوي الشرقي، قنا - سوهاج الصحراوي الغربي، قفط - القصير، الطريقين الزراعي الشرقي والغربي)، مطالبًا المواطنين بتخفيض السرعات وتشغيل الإشارات الضوئية ، مؤكدا أنه يتم مراقبة الأحوال الجوية عن كثب وأنه فى حال تزايد حدة العاصفة وإنعدام الرؤية سيتم غلق الطرق فورا، للحد من الحوادث والحفاظ على الأرواح والممتلكات المادية لحين انتهاء العاصفة.

يُذكر أن محافظ قنا وجه برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتوقعة، مؤكدا أن غرفة العمليات الرئيسية بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لمتابعة ومواجهة أى أثار سلبية تنتج عن أي تغير مفاجئ في الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصرع 3 ركاب وإصابة 8 آخرين إثر انقلاب ميكروباص في ترعة بأسيوط