«صلاح ورضا».. حكاية مسلم ومسيحي جمعتهما صناعة «الكنافة والقطايف» بالمنيا (صور)

صلاح ورضا
صلاح ورضا

'وحدتنا الوطنية هي صمام أماننا نحن المصريين، فشعار الدين لله والوطن للجميع، وعاش الهلال مع الصليب'، تلك هي الشعارات التي رفعها رضا وصفي، وصلاح دسوقي، فالأول مسيحي، والآخر مسلم، جمعتهم علاقة المحبة والصداقة في مهنة صناعة الكنافة، خلال شهر رمضان في محافظة المنيا، ليرفعوا راية 'كلنا نسيج واحد'.

رضا وصلاح

«صلاح ورضا».. حكاية مسلم ومسيحي جمعتهما صناعة «الكنافة والقطايف» في رمضان بالمنيا

في هذا السياق قال رضا وصفي، في تصريحات لجريدة أهل مصر، أن علاقة الصداقة جمعته مع صلاح دسوقي منذ أكثر من 35عام مشيرا تربينا مع بعض رغم أن صلاح أكبر مني ولكن اصبحنا اكثر من الأخوات.

رضا وصلاح

وقال رضا' انا المسيحي اللي بستني رمضان عشان اعلق الزينة و عمل القطايف والكنافة وبتجمعني علاقة صداقة مع أشقائي من المسلمين' معقبا ' كلنا واحد ورمضان في مصر حاجة تاني '.

رضا وصلاح

ومن جانبه قال صلاح دسوقي، ان صديقة رضا هو أقرب صديق له في الدنيا معقبا ' مفيش في يوم اتفرقنا ومفيش حاجة اسمها مسلم ومسيحي كلنا نعيش في وطن واحد وتجمعنا علاقة محبة'.

رضا وصلاح

وأشار صلاح، منذ عدة سنوات عرض عليه رضا أن نعمل مع بعض في مهنة صناعة الكنافة والقطايف وان نفتح محل لذلك وقتها لم أرفض الأمر خصوصا ان علاقة صداقتنا سوف تقوي وتستمر دائما مشيرا بدل ما كنا نلتقي مع بعض في وقت قليل من اليوم أصبحنا نرى بعض معظم اليوم '.

رضا وصلاح

وتابع صلاح، دائما ما نشارك بعض في المناسبات والاحتفالات وعلاقة المحبة سائدة بيننا حتى على المستوى الأسري،مؤكدا ' إن الشعار الرسمي داخل محلنا هو كلنا واحد ودم واحد ونسيج واحد وربنا يجمعنا مع بعض مدى الحياة '.

رضا وصلاح

رضا وصلاح

رضا وصلاح

صلاح

رضا

رضا وصلاح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال