اعلان

تصوير «الأورمان» محتاجين أثناء تسليمهم كراتين رمضان ببني سويف يثير الغضب

سيدات ببني سويف تحاولن إخفاء وجوهن من عدسات الكاميرات
سيدات ببني سويف تحاولن إخفاء وجوهن من عدسات الكاميرات

أثارت صور خاصة بجمعية أهلية داخل بنى سويف، حالة من الاستياء بين الأهالى بالمحافظة وخارجها، أثناء قيام الجمعية بتوزيع كراتين رمضان على غير القادرين من الأهالى والمواطنين بمناسبة شهر رمضان المبارك.

أثناء توزيع جمعية الأورمان لكراتين رمضان ببنى سويف أثناء توزيع كراتين رمضان

استياء بسبب تصوير جمعية المحتاجين أثناء توزيع كراتين رمضان

وأظهرت الصورة التي تداولها الأهالى والمواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة بنى سويف، محاولة إخفاء العديد من السيدات اللاتي حضرن فاعليات توزيع كراتين رمضان وجوهن من أمام كاميرات التصوير أثناء التوزيع.

توزيع كراتين رمضان على 1500مواطن من غير القادرين

وجاءت ردود الأفعال الغاضبة؛ إثر قيام مكتب مشروعات الأورمان ببني سويف، بتوزيع كراتين مواد غذائية لدعم 1500 مواطن من الأسر الأولى بالرعاية بقرى 'بأروط ومنشأة عاصم وإهوه وصفط راشين وفزاره مركزى ببا وبني سويف' بمحافظة بني سويف، وذلك ضمن مبادرة 'كتف فى كتف' والتى أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

خلال توزيع جمعية الأورمان لكراتين رمضان ببنى سويف أثناء توزيع كراتين رمضان

ويأتي ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة بني سويف وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بني سويف، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

جانب من توزيع كراتين رمضان ببنى سويف أثناء توزيع كراتين رمضان

وقالت أمل أبو عزوز، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف، فى تصريحات صحفية، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أطلق مبادرة 'كتف في كتف' أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر والعالم، وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك و بمشاركة 30 جمعية رئيسية كبرى، ويندرج أسفلها 25 ألف جمعية قاعدية على مستوى الجمهورية، حيث ستعد المبادرة الأكبر لتحقيق الحماية الاجتماعية فى المجتمع المصرى، وبمشاركة عددًا كبيرًا من الشباب المتطوع فى كل محافظات مصر.

سيدات ببني سويف تحاولن إخفاء وجوهن أثناء توزيع كراتين رمضان سيدات يخفين وجوههن

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوزيع تم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وفي إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم.

ما تم نشره على أحدى صفحات الفيس بوك ردود أفعال غاضبة

وأضاف شعبان، أن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع 16 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر غير القادرة، وأنه هذا العام تسعى الجمعية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصي المدن والقرى النائية والتي لا يمكن الوصول إليها.

والجدير بالذكر أن الجمعية وفي سبيل نجاح مشروعها الإنساني لتوزيع شنطة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة يتعاون فريق عملها مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة لكى تضمن وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي، لافتًا إلى أن توزيع الأورمان لكراتين المواد الغذائية في محافظة بني سويف، يشمل جميع عزب ونجوع وقرى في جميع مراكز المحافظة.

WhatsApp
Telegram