ضبط 150 شيكارة سماد مدعوم قبل بيعها بالسوق السوداء في البحيرة

حملة تموينية مكبرة بالبحيرة
حملة تموينية مكبرة بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل الوزارة، حملة موسعة بمركز حوش عيسى، أسفرت عن ضبط 150 شيكارة سماد مدعم خاص بوزارة الزراعة، قام أحد الأشخاص بتجميعهم بغير وجه حق لإعادة البيع بالسوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حملة تموينية مكبرة بالبحيرة

ياتي ذلك فى اطار جهود محافظة البحيرة لتكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الإستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة.

ضبط 4 أطنان بلح يحوي «سوس وحشرات» بالبحيرة

في سياق متصل.. نفذت 'إدارة الرقابة والمتابعة' التابعة للإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطري والشئون الصحية ومراقبة الأغذية والوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر، حملات مرورية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والمصانع ومحلات الجزارة، لمتابعة جودة المعروض من السلع، وللتأكد من وضع إعلان بالتسعيرة وقوائم أسعار السلع بمكان واضح.

أسفرت الحملة عن ضبط 4 طن و 390 كيلو بلح جاف متغير الخواص الطبيعية، يوجد به سوس وحشرات وكذلك لعدم وجود بيانات إنتاج أو صلاحية أو مصدر، كما تم ضبط طن و 920 كيلو مخلل مشكل معبأ داخل برطمانات، لعدم وجود بيانات إنتاج أو صلاحية أو مصدر، تم التحفظ على المضبوطات إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك في فى إطار الجهود التى تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية لمتابعة الأسواق للوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي لـ أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون