اعلان
اعلان

موعد أذان الفجر في البحيرة 10 رمضان 2023

موعد أذان الفجر في البحيرة
موعد أذان الفجر في البحيرة

يبحث العديد من المواطنين عن موعد أذان الفجر، يوم السبت 10 رمضان 1444هـ، في محافظة البحيرة، الموافق 1 ابريل 2023.

يقدم لكم موقع 'أهل مصر' موعد أذان الفجر في البحيرة ودعاء الفجر.

موعد أذان الفجر في البحيرة موعد أذان الفجر في البحيرة

موعد أذان الفجر 10 رمضان 2023 في البحيرة

يهتم المسلمين بمتابعة موعد أذان الفجر عاشر أيام رمضان 2023 حتى يتم تقسيم الوقت ما بين الاستيقاظ والنوم، وتناول السحور ثم تأدية صلاة التهجد والدعاء في جوف الليل وقراءة القرآن والاستغفار بالأسحار، وهو ما دعت إليه دار الإفتاء المصرية في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك: 'قسِّم وقتَك في رمضان حتى لا تقصر في أداء عبادتك أو عملك، فاجعل وقتًا لقيام الليل ووقتًا لقراءة القرآن، ووقتًا للذكر والتسبيح، ووقتًا آخر للقيام بالمهام اليومية المعروفة لديك.'

الأعمال المستحبة

وقبل موعد أذان الفجر في رمضان الكثير من الأعمال المستحبة، حيث الأذكار والأدعية، ومن أفضل الذكر التهليل والتسبيح، والتحميد، والاستغفار، والحوقلة، والباقيات الصالحات، وقد ورد في الحديث تفسير قول الله تعالى‏:‏ ‏{‏والباقيات الصالحات‏}‏ ‏[‏الكهف‏:‏46‏]‏‏،‏ أنها‏:‏ سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله‏.‏

وورد في حديث آخر‏:‏ '‏أفضل الكلام بعد القرآن أربع، وهن من القرآن‏:‏ سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر'، فشهر مضان هو أهم موسم من مواسم الأعمال والعبادات، ‏فبدايته رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النيران، وعن فضائل شهر رمضان جاء قول النبي صلى الله عليه وسلم في حديث سلمان‏:‏ ‏(‏فأكثروا فيه من أربع خصال، خصلتين ترضون بهما ربكم، وخصلتين لا غنى لكم عنهما، أما الخصلتان اللتان ترضون بهما ربكم‏:‏ فلا إله إلا الله، والاستغفار‏)‏‏،‏ وأما الخصلتان اللتان لا غنى لكم عنهما‏:‏ فتسألون الله الجنة، وتستعيذون من النار.

موعد أذان الفجر عاشر ايام رمضان في البحيرة

ونرصد لكم موعد أذان الفجر عاشر أيام رمضان في محافظة البحيرة حيث يكون في الساعة 4.19 صباحا حسب التوقيت المحلي لمدينة دمنهور.

دعاء فجر 10 رمضان 1444

ويستحب الدعاء هذا التوقيت أن يُختم بالاستغفار لأن الله عز وجل مدح المؤمنين في كتابه الكريم ‏{‏وبالأسحار هم يستغفرون‏}‏، كما يستحب ختم الدعاء بالصلاة على النبي لأنها شرطا من شروط استجابة الدعاء، كما يستحب أن يبدأ دعاء الفجر بالثناء على الله والصلاة والسلام على رسوله.

ومن دعاء الفجر ما نوضحه لكم بالأدعية المأثورة في السنة النبوية كالتالي:

رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي.

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ.

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ.

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرً.

ومن دعاء صلاة الفجر أيضا ما يلي:

اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها، ومن السعادة أكملها، ومن الأمور أيسرها، ومن الخواطر أوسعها، ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا، وتزكي بها أعمالنا، وتلهمنا بها رشدنا، وتصلح بها أحوالنا وتذهب بها همومنا.

اللهم ارزقني فرح يعقوب، وإيمان موسى، وفرج يونس، واحتمال نوح، وتقوى يوسف، وطهر عيسى، وصبر أيوب، وزهد محمد.

اللهم ارزقنا مع كل يوم جديد طيب الحياة، وخير العطاء، وسعة الرزق، وراحة البال، ولباس العافية وحسن الخاتمة.

اللهم في هذا اليوم اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم، وغفرت لهم، وحرمتهم على النار وكتبت لهم الجنة.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.

اللهم إن عائلتي هي أجمل هداياك وأغلى ما أملك فأحفظهم لي وأسعدهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو